الأربعاء 16 يونيو 2021
06:14 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الرئيس اليمني
الرئيس اليمني

تلقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ضمانات أممية بالتزام المبعوث الأممي مارتن غريفيث بـ"الحياد التام" وتنفيذ اتفاق الحديدة "بشكل صحيح".

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الرئيس اليمني بمساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو في العاصمة السعودية الرياض، أمس الإثنين، في إطار مباحثات بينهما عقب اتهام وجهه الرئيس اليمني لجريفيث بالانحياز للحوثيين.

ونقلت ديكارلو عن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، "التزام الأمم المتحدة بتحقيق السلام في اليمن بشكل صحيح"، مؤكدة دعم المجتمع الدولي لليمن وقيادته الشرعية التي تحظى بتأييد غير مسبوق في الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أن وجود فرق الأمم المتحدة في اليمن سيكون لتقديم المساعدات الممكنة وليس لأي تواجد دائم أو هدف آخر، مشددة على أهمية الرقابة والتحقق في أي عمليات انتشار وعلى احترام مسارات السلطة القانونية وإزالة العوائق أمامها وفقا لاتفاق ستوكهولم.

وقالت المسؤولة الأممية "نشجع السلام وملتزمون بتحقيقه وفق المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة والالتزام بمتابعة تنفيذ اتفاق السويد".

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط