الخميس 28 يناير 2021
02:02 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الأهلى يخسر بخماسية "مذلة" من صن داونز فى أبطال أفريقيا

تمكن نادى صن داونز الجنوب أفريقي من إلحاق هزيمة قاسية للنادي الأهلي بخماسية مذلة أحرزها زوان فى الدقيقة 14، واين بالدقيقة 23 وناسيمنتو بالدقيقة 47، وسيرينو فى الدقيقة 62 وأخيرًا باكاماني بالدقيقة 83، خلال المواجهة التى أقيمت بين الفريقين على ملعب لوكاس موريبي فى مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا ،والتى جاءت فى ذهاب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا، ليودع الفريق الأحمر دورى ابطال افريقيا اكلينيكياً، قبل مواجهة الإياب فى مصر المقرر اقامتها يوم 13 إبريل الجاري.

دخل الأهلى المباراة بتشكل مكون من: محمد الشناوى، محمد هانى، وأيمن أشرف وسعد سمير وعلى معلول، عمرو السولية وأحمد فتحى ورمضان صبحى وكريم نيدفيد وجونيور أجايى ومروان محسن. 

البداية جاءت ضاغطة حيث تقدم صن داونز الجنوب أفريقي وظهر الأهلي في أسوأ نسخة له خلال المباريات الأخيرة، حيث ظهرت أخطاء الفريق الدفاعية، فأحرز زوان مهاجم صن داونز الهدف الأول لناديه بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليسرى وصلت له بعد مرورها من دفاعات الأهلى بغرابة ليسكنها بسهولة فى الشباك.

وأحرز واين لاعب صن داونز الهدف الثاني لناديه بالدقيقة 23 بعد تلقيه عرضية متقنة وصلت له وسط غفلة من دفاعات الأهلى ليودعها بسهولة فى مرمى محمد الشناوى حارس الأهلى، وأهدر صن داونز فرصة خطيرة لتسجيل الهدف الثالث أعقبها رد من جونيور أجاي الذي سدد كرة بجوار القائم فى الدقيقة 29.

واصل فريق صن داونز من ضغطه على دفاعات الأهلى وكاد مهاجميه أن يترجموا سيطرتهم لأهداف إلا أن القائم حرم بطل جنوب افريقيا من إحراز هدفين محققين، وفى محاولة لإنقاذ الموقف دفع لاسارتي بصانع العابه ناصر ماهر على حساب محمد هاني الغير موفق وأعاد أحمد فتحى لمركز الظهير الأيمن فى الدقيقة 36، أعاد ناصر ماهر الإتزان لوسط الأهلى ونجح صانع الألعاب الشاب فى خلق خطورة هجومية للأهلى فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

انحصر اللعب فى الـ5 دقائق الأخيرة فى منتصف الملعب وكاد عمرو السولية أن يحرز الهدف الأول فى الدقيقة 44 من عمر اللقاء بعد تلقيه عرضية متقنة من الجبهة اليمني، ليطلق بعدها بدقائق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ صن داونز الشوط الثاني ضاغطاً كعادته منذ انطلاق المباراة، وحصل على ضربة جزاء فى الدقيقة 47 نجح المدافع ناسيمنتو من ترجمتها للهدف الثالث لصالح بطل جنوب أفريقيا، ثم تبادل الفريقان بعض الهجمات التي تم افسادها على حدود منطقة جزاء الفريقين من جانب المدافعين، وعاد صن داونز لتشكيل خطورة بداية من الدقيقة 55 وكاد أن يحرز بطل جنوب أفريقيا الهدف الرابع ولكن محمد الشناوى استطاع أن يصد كرتين من انفراديين صريحين بمرمى الأهلى.

وأحرز أحرز سيرينو لاعب فريق صن داونز الهدف الرابع لفريقه فى شباك الأهلى بالدقيقة 26، بينما أحرز باكامانى ماهلامبى، لاعب صن داونز، الهدف الخامس فى شباك الأهلى بالدقيقة 83 من عمر المباراة المقامة بينهما حالياً.

وواصل صن داونز من ضغطه فى الدقائق الأخيرة إلا أن حكم اللقاء كان رحيماً بالأهلى وأطلق صافرة النهاية معلناً خسارة الأهلى بخماسية نظيفة.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط