السبت 16 يناير 2021
02:12 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ماكينزى وطليقها جيف بيزوس
ماكينزى وطليقها جيف بيزوس

كان طلاق رئيس شركة أمازون جيف بيزوس من زوجته ماكينزى، وضع الأخيرة فى قائمة أغنى سيدات العالم، حيث أفضى الانفصال بينهما إلى احتفاظها بحوالى 4% من الشركة العملاقة، وهو ما يعادل حوالى 35.6 مليار دولار، لتصبح ثالث السيدات الأكثر ثراءا فى العالم.

"البوابة الإخبارية" تقدم فى التقرير التالى قائمة بالسيدات الأكثر ثراءا فى العالم:

فرانسواز بيتنكور مايرز

تمتلك 33% من شركة لورايل الفرنسية لمنتجات التجميل، وتبلغ قيمة ثروتها حوالى 49.3 مليار دولار، وتحمل فرانسواز درجة أكاديمية، ونشرت كتبا عن الآلهة اليونانية والعلاقات المسيحية-اليهودية.

اليس والتون

تبلغ ثروتها 44.4 مليار دولار، وهى ابنة سام والتون، مؤسس عملاق متاجر التجزئة الأمريكية وولمارت. وركزت على مجال الفنون، حيث تولت منصب رئيس مجلس إدارة متحف كريستال بريدج للفن الأمريكي في مدينة أسرتها بنتونفيل في ولاية أركانساس.

ماكينزى بيزوس

تبلغ ثروتها 35.6 مليار دولار. وتعد من أوائل الذين عملوا فى شركة أمازون، حيث اشتغلت بالحسابات. وقد نشرت روايتين، حظيتا بإشادة، وتدربت على يد المؤلفة تونى موريسون التى وصفتها بأنها واحدة من أفضل تلاميذها.

جاكلين مارس

تبلغ ثروتها 23.9 مليار دولار. وتمتلك ثلث شركة مارس، أكبر شركات الحلويات في العالم، والتي أسسها جدها فرانك في عام 1911.

سوزان كلاتن

تبلغ ثروتها 21 مليار دولار. وتضم ثروة سيدة الأعمال الألمانية (56 عاما) شركات سيارات وأدوية.

لورين باول جوبز

تبلغ ثروتها 18 مليار دولار. وهى أرملة مؤسس شركة أبل، ستيف جوبز، والتي ورثت مع أسرتها حصصا في شركتي أبل وديزني تقدر قيمتها بحوالي 20 مليار دولار بعد وفاة زوجها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط