الثلاثاء 28 يناير 2020
10:20 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ثورة التكنولوجيا.. تقضي على 5 أجهزة، ما هي؟,تؤدي الثورة الرقمية التي تتطور بسرعة رهيبة، إلى انقراض العديد من الأجهزة والتقنيات، فمع انتهاء سوق أجهزة الفيديو وكاميرات الأفلام والسي دي، توقع مراقبون اند

تؤدي الثورة الرقمية التي تتطور بسرعة رهيبة، إلى انقراض العديد من الأجهزة والتقنيات، فمع انتهاء سوق أجهزة الفيديو وكاميرات الأفلام والسي دي، توقع مراقبون اندثارالمزيد من الأجهزة والتقنيات القديمة، التي باتت مهددة في ظلّ التكنولوجيا الجديدة، منها:

1- مرايا السيارة الجانبية
تميل معظم شركات تصنيع السيارات الراقية إلى وضع إعدادات الكاميرا والشاشة كمعيار قياسي في سياراتها، وتعمل هذه الكاميرات في الوقت الحالي على إعطاء السائق معلومات عن محيط السيارة عند الرجوع للخلف أو في حالات الاصطفاف.
وقد أعلنت شركة تيسلا الأميركية عن خططها لاستبدال جميع المرايا الجانبية بآلات التصوير في المستقبل، مما سيوفر فوائد مختلفة حيث سيجعل السيارة أكثر ديناميكية.
2- بطاقات فتح الأبواب في الفنادق
لن تحتاج قريبا للصعود إلى غرفة الفندق للتأكد من إقفال باب الغرفة، فستلغى بطاقات مفاتيح الفنادق الممغنطة قريبا لصالح مفاتيح رقمية عن طريق تطبيق الهواتف الذكية قريبا.
وتعاني حاليا هذه الخطوة من تخوف المستخدمين من عنصر الأمان في هذه التطبيقات وقدرتها في حماية غرفهم من القراصنة الرقميين الذين يمكنهم في هذه الحالة سرقة مقتنياتهم.
وقد بدأت العديد من سلاسل الفنادق الكبيرة مثل ستار وود(Starwood) و هيلتون (Hilton) وحياة (Hayyat) بالانتقال إلى التطبيقات الرقمية في العديد من منشآتها. حيث يمكن للضيوف ببساطة تنزيل التطبيق وإدخال غرفهم وقفلها عبر البلوتوث.
يمكن أيضا استخدام التطبيق نفسه للدخول للمرافق الأخرى في الفندق مثل حمامات السباحة. كما أنها تجعل التحقق من الهوية في غاية السهولة.
3- لوحات المفاتيح
عرضت شركات مثل آسوس ( Asus ) و لينوفو (Lenovo) و إنتل (Intel) مفاهيم الحاسوب المحمول الجديدة في معرض كومبيوتيكس 2018.
وتوضح منتجاتهم رؤيتهم لمستقبل الحواسيب المحمولة حيث غلب عليها عدم وجود لوحة مفاتيح واستبدالها بشاشة تعمل باللمس.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط