الأحد 17 يناير 2021
01:32 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
المؤتمر الدولى الأول لمركز التميز التربوى
المؤتمر الدولى الأول لمركز التميز التربوى

 

 

افتتح الدكتور عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا و البحوث و الدكتور ماجد أبو العينين عميد كلية التربية مؤتمر "مؤتمر القيادة التعليمية و تحديات العصر التكنولوجي" والذى ينظمه  مركز التميز التربوى بكلية التربية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين بحضور الدكتور مجدى أمين مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين و الدكتور عادل سلامة أمين عام المؤتمر و الدكتور رشا كمال مقرر المؤتمر و لفيف من أساتذة الجامعات العربية والمصرية.

 

حيث أشار  سنجاب فى كلمته الى الحراك العلمى الذى تشهده جامعة عين شمس فى الآونه الأخيرة من عقد العديد من المؤتمرات العلمية والشراكات البحثية والتى من بينها مؤتمر الجامعة الثامن و مشاركتها فى المنتدى العالمى الأول للتعليم العالي الذى نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و تطبيقاً لمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بكون عام ٢٠١٩ عاما التعليم.

ومؤكد اهمية الدور القيادى والفاعل الذى يؤدية المعلم فى تربية و تنشئة الاجيال فى مختلف المراحل الدراسية بدءا من التعليم الاساسى ووصولاً للطالب الجامعي ومشددا على ضرورة تنمية المهارات والتربوية للمعيدين بالجامعات.

 

 وأوضح   أبو العينين أن كلية التربية جامعة عين شمس، تعد من أقدم واعرق الصروح التعليمية فى الوطن العربي كما تتميز بجمعها بين الأصالة و  الحداثة وذلك من خلال عدد كبير من المراكز التى تهدف لتنمية وتطوير العملية التعليمية بمختلف عناصرها وكذلك بعقد العديد من المؤتمرات العلمية الدولية لتحقيق التواصل و الإطلاع على أحدث التقنيات  والأساليب التعليمية والتكنولوجية والاستفادة من التجارب الدولية المميزة.

 

كما أكد أمين أهمية تضافر الجهود بين مختلف المؤسسات التعليمية للنهوض بالتعليم حيث تهتم الأكاديمية المهنية للمعلمين بتدريب وتنمية المهارات وقدرات المعلمين و كذلك تدريب وتنمية مختلف الكوادر القيادية  وخاصة فى العصر التكنولوجي الحديث.

وأستعرض سلامة بعض فاعليات المؤتمر التى تستمر على مدار يومين ويقدمها ذوو الإختصاص من أكاديميين وخبراء ومربين في مجالات التربية المختلفة و تتضمن وورش عمل متنوعة تتناول قضايا تربوية وتحديات تكنولوجية ذات صلة أهمية للعاملين في الميدان التربوي.

كما يقام على هامش المؤتمر معرض "Education better For School Smart "وورش عمل للشركات التكنولوجية التي تقدم ابتكارات وخدمات مميزة في مجال التعليم وورش عمل عن كيفية كتابة المشاريع الدولية والعديد من الجلسات العلمية.

 

واستعرضت الدكتورة رشا كمال عددا من إلانجازات والنقاط المضيئة  لمركز التميز التربوى منذ إنشائه عام ٢٠١٢ مشيرة الى بعض اهداف المؤتمر وهى عرض ومناقشة التحديات والفرص، والحلول العملية المقترحة، وكذلك الإبتكارات في مجال التعليم، و نشر المعرفة والإطلاع على المستجدات والتغييرات الحديثة في مجال التربية والتعليم فى عصر التحديات التكنولوجية ، وتوفير منصة بهدف تبادل الأفكار، ونتائج البحوث، لتحسين جودة التعليم ،ً لخطة وزارة التربية والتعليم ولتطوير التعليم في مصر وتعزيز نوعية وجودة الممارسات في هذا القطاع

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط