الخميس 21 يناير 2021
10:29 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
رمضان قرني، مدير تحرير مجلة آفاق أفريقيا بالهيئة العامة للاستعلامات
رمضان قرني، مدير تحرير مجلة آفاق أفريقيا بالهيئة العامة للاستعلامات

قال رمضان قرني، مدير تحرير مجلة آفاق أفريقيا بالهيئة العامة للاستعلامات، إن مصر في اللحظة الراهنة يقع عليها عبئ شديد، ليس قضية رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، ولكن عليها عبىء إعادة التواصل المصري العربي الأفريقي، والذي تأثر كثيرا بسبب الإعلام الغربي.

 

وأضاف قرني، خلال فعاليات الندوة الثقافية التي نظمتها شعبة اللغات السواحيلية بقسم اللغات الأفريقية بكلية الألسن جامعة عين شمس، بعنوان "العلاقات المصرية الإفريقية.. الماضي.. الحاضر.. المستقبل"، اليوم، الأثنين،أن أقدم المؤسسات الإعلامية الإفريقية، هي الهيئة العامة للاستعلامات، موضحًا أنه في مرحلة زمنية معينة، كانت المكاتب الإعلامية للهيئة العامة للاستعلامات، تغطي كل الدول الإفريقية، إلا أن العدد تقلص حاليا بعد 2011 إلى 7 مكاتب فقط.

 

وأضاف أنه لديه أمل في المستقبل، لفتح جسر من التواصل بين القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق مجلة باسم إفريقيا قارتنا، تضم معلومات عن دول القارة، وأكد أننا يجب أن نعترف، بأن إفريقيا تعرف الكثير عن مصر، أكثر مما يعرف المصريون عن إفريقيا، مشيرا إلى أن الإعلام المصري يعرض الكثير من المسلسلات والأفلام الغربية، ولا تعرض أي مسلسل أو فيلم لأي دولة أفريقية.

 

وشدد على أن أفريقيا أمن قومي مصري، مشيرًا إلى أنه يحذر من أن يقتصر الاهتمام بدول القارة الإفريقية العام الحالي فقط، بل يجب أن يكون العام الحالي هو عام الانطلاق لفتح آفاق التواصل مع دول القارة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط