الخميس 21 يناير 2021
09:39 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ورشة عمل بجامعة حلوان
ورشة عمل بجامعة حلوان

نظمت كلية التربية الرياضية للبنات بجامعة حلوان، بالتعاون مع المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، ورشة عمل بعنوان: "الملكية الفكرية في الرياضة".

 

يأتي ذلك في إطار ما أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، من توجيهات لبناء الشخصية المصرية الجادة والواعية، للانطلاق نحو التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وفى ظل مبادرة جامعة حلوان للتوعية بالملكية الفكرية.

 

وأكد الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، الدور الهام للملكية الفكرية فى نشر الوعي لدي طلاب وطالبات الجامعة بالملكية الفكرية، والتعرف على السبل الفنية والقانونية لحماية الملكية الفكرية، والتعدي على حقوق الملكية الفكرية، للتعرف على طرق المحاسبة القانونية، ومن هنا كانت نقطة الانطلاق بتنظيم عدد من الدورات في العديد من  كليات الجامعة للتعريف بالملكية الفكرية، في إطار توجيهات وجهود القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وبناء الشخصية المصرية.

 

تضمنت ورشة العمل عدد من المحاور الهامة حيث تناولت التعريف ببراءات الاختراع و أهميتها، و كيفية الحصول عليها، وعلاقة الملكية الفكرية والرياضة والبث التليفزيوني والتعرف على الموضوعات القابلة للحماية و شروط الحماية والموضوعات المستثناة من الحماية.

 

كما تم مناقشة دور التكنولوجيا الحديثة و تأثيرها على المجال الرياضي، وكيفية حمايتها عن طريق براءة الاختراع، والتعريف بنماذج المنفعة و أهميتها للباحثين و للشركات الصغيرة، وعرض أمثلة لنماذج منفعة محمية، إلى جانب عرض لبعض أمثلة للاختراعات في مجال الرياضة، والحاصلة بالفعل على براءة اختراع.  

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط