الأحد 17 يناير 2021
12:08 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزير التعليم
وزير التعليم

 

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنفيذ منظومة التصحيح الإلكترونى لامتحانات الصف الأول الثانوى العام.

ومن أبرز المعلومات عن التصحيح الإلكترونى للامتحانات ، أنه يتم  تدريب الموجهين ومعلمى المواد الدراسية على التقدير الإلكترونى من متخصصين والذى انطلق الأحد 7 إبريل الجارى ويستمر حتى 16 إبريل الجارى.

كما يتم الان توفير 50 مقرًا متسعًا ومجهزًا إلكترونيًا على أعلى المستويات لتصبح مقرات لتقدير امتحانات الصف الأول الثانوى على مستوى الجمهورية.

وتسعى وزارة التربية والتعليم لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط جودة التقدير الإلكترونى ، ووضع خطة توزيع خاصة بمقدرى المواد الدراسية بكل مقر تقدير، تقدير الدرجات سيكون فى المدارس التي تتوفر بها بنية تكنولوجية بشكل جيد ، والتقدير يبدأ من الساعة الثانية ظهرًا حتي الساعة الثامنة مساءً.

وبين وزارة التربية والتعليم أن  كل مديرية تعليمية توفر 15 جهاز تابلت بشكل احتياطى فى كل مركز تصحيح على سبيل العهدة، وترد بعد انتهاء التصحيح، ويتم تشكيل مجلس تقدير درجات مركزى على مستوى المحافظة برئاسة مدير المديرية بالمحافظة وعضوية كلٍ من وكيل المديرية، ومدير التعليم العام، ومدير التعليم الثانوى، ومدير التطوير التكنولوجي، والموجه العام للمادة الدراسية التي يتم تصحيحها.

كما يتم تشكيل مجلس إشراف لكل مقر تصحيح داخل المحافظة برئاسة مدير عام الإدارة التعليمية وعضوية كلٍ من وكيل الإدارة التعليمية، ومدير مرحلة التعليم الثانوى، ومدير التطوير التكنولوجي بالإدارة التعليمية، والموجة الأول للمادة الدراسية التي يتم تصحيحها، ومدير المدرسة التي ستكون مقر للتصحيح.

وبينت الوزارة انه يتم  اختيار المقدرين من معلمى الصف الأول الثانوى ممن تتوافر لديهم مهارة التعامل مع الحاسب الآلى والخبرة والكفاءة ، وتنفيذ عملية التقدير بكافة مقار التقدير فى الفترة  من 10 إلى 20 إبريل 2019.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط