الجمعة 15 يناير 2021
10:20 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ندوة بكلية الاداب جامعة طنطا
ندوة بكلية الاداب جامعة طنطا

نظمت وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة حلوان ندوة بعنوان: "نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في المشروعات الهندسية" تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

 

وأشار نجم، إلي أن قسم الجغرافيا يحتوي على العديد من الكوادر المتميزة التي تمتلك القدرة على العمل والتطوير والانتاج والابتكار، مؤكداً أن جامعة حلوان تولي اهتماماً كبيراً بتدريب أبناءها الطلاب من خلال العديد من المحاضرات والندوات التي يحاضر بها نخبة متميزة من ذوي التخصصات المختلفة مما يؤهل الطلاب بشكل قوي للمنافسة في سوق العمل.

 

وأضحت الدكتورة سهير عبد السلام عميد كلية الآداب  أن هذه الندوة تأتي لتأهيل طلاب شعبة الخرائط لسوق العمل وتهدف الى إعداد كوادر حقيقية تدمج بين النظام العلمي مع العملي.

 

وتضمنت الندوة الحديث عن مجال المساحة ونظم المعلومات الجغرافية ومدى تأثيره على المشاريع، وما هي متطلبات سوق العمل للتخصص في ذلك المجال، ماهى تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية، وكيفية تطبيقها فى الواقع للتعرف على كيفية استخدام نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقها داخل كبرى المشاريع الهندسية.

 

هذا وقد حاضر في الندوة المهندس  محمود عزيز فؤاد عضو مجلس إدارة شركة نيكست للمساحة والمقاولات، وفي الختام قدمت الشركة منحة تدريب مجانية للعشرة الأوائل في الفرقة الثالثة والرابعة شعبة المساحة والخرائط، كما قدمت درع الشركة لكلية الآداب.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط