الثلاثاء 28 يناير 2020
08:18 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
صحيفة كويتية: إنهاء خدمات الوافدين العاملين بالحكومة البالغين 60 عاماً,قالت صحيفة الأنباء الكويتية نقلا عن مصادر حكومية رفيعة بـديوان الخدمة المدنية أنه من ضمن إجراءات الحكومة لمعالجة أزمة

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية نقلا عن مصادر حكومية رفيعة بـديوان الخدمة المدنية أنه من ضمن إجراءات الحكومة لمعالجة أزمة انتظار الخرجين والخريجات الكويتين فى قوائم انتظار الوظيفة الحكومية .. قرار إحالة الموظفين غير الكويتيين البالغين 60 عاما العاملين بالحكومة إلى التقاعد.

 وأكدت المصادر، فى تصريحات نشرتها "الأنباء" اليوم السبت، أن هذا القرار الذى اتخذ بناء على دراسات مستفيضة سيوفر آلاف الوظائف للكويتيين المنتظرين سنوات قرار الترشح للتوظيف فى الحكومة.

وفى سؤال "هل يشمل القرار كل الموظفين غير الكويتيين فى كل التخصصات الفنية وغير الفنية؟"، أجابت المصادر: القرار يشمل بداية الموظفين فى الوظائف المساعدة بجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية.

وشددت المصادر على أهمية أن تتزامن مع هذا القرار خطة محكمة لتدريب الراغبين فى الترشح للعمل بالحكومة فى وظائف معينة مع ضرورة القبول بالترشح وعدم اشتراط وزارة معينة حتى يستطيع الديوان سد الفراغات التى ستنتج عند تطبيق القرار.

واستطردت المصادر قائلة "إن القرار لا ينص على إنهاء خدمات جنسية معينة إنما ينص على إنهاء خدمات غير الكويتيين بصفة عامة من دون استثناء لأى فئة أو جنسية".

وعن توقيت تطبيق القرار، قالت المصادر أن فى مثل هذه القرارات تعطى مهلة كافية لتمكين الموظفين الذين خدموا وأخلصوا فى خدمتهم بعد هذا العمر من المغادرة أو البحث عن بديل آخر للعمل والرزق.

وفى سؤال "هل يستثنى القرار من لديهم أبناء فى السنوات النهائية من الدراسة؟" أجابت: بالتأكيد تراعى مثل هذه الحالات الإنسانية، ومن الأهمية التأكيد أن قرارات ديوان الخدمة المدنية حتى تكون نافذة لا بد من إحاطة أو اعتماد مجلس الوزراء لها.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط