الأحد 17 يناير 2021
05:40 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ندوات يومية للتوعية بالمشاركة في الاستفتاء بـ
ندوات يومية للتوعية بالمشاركة في الاستفتاء بـ

تنظم كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة، سلسلة لقاءات مع الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والمشاركين فى "مشروع 1000 قائد أفريقي"، حول أهمية المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد علي نوفل، عميد الكلية، والدكتور عطية الطنطاوي، وكيل الكلية.

 

من ناحيته، أكد الدكتور محمد على نوفل، عميد الكلية، أن الكلية تنظم يوميا هذه اللقاءات والندوات حتى موعد الاستفتاء للتوعية بأهمية المشاركة في الاستفتاء وما يعود عليها من إيجابيات، مشيرًا إلى أن المشاركة فى الاستفتاء واجب وطنى وأن مصر ليست أول دولة يتم فيها ذلك فقد تم التعديل الدستورى فى فرنسا 24 مرة وتم الاستفتاء على تعديل بعض بنود الدستور ثلاث مرات فى سنة واحدة كما قامت ألمانيا بتعديل الدستور 27 مرة وكذلك عدلت أمريكا الدستور 62 مرة.

 

وأضاف أنه من واجبنا الحفاظ على الدولة ولاسيما بعد التجربة المريرة التي كادت تقضي على مصرنا الحبيبة، مشيرا إلى أن الذهاب للاستفتاء حق اصيل للمواطن للحفاظ على هويته ووطنيته، فالإدلاء بصوتك أمانة ونحن على يقين أنكم حريصون كل الحرص على مستقبل أولادكم ووطنكم.

 

وأوضح الدكتور عطية الطنطاوى، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أنه وعميد الكلية وأعضاء هيئة التدريس حريصون على نشر ثقافة المشاركة في الاستفتاء وما يعود عليه من نتائج إيجابية للدولة المصرية في مختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وغيرها.

 

وأشار الطنطاوي إلى أن مجمل التعديلات الدستورية تصب فى صالح أمن واستقرار الدولة المصرية وفى صالح المواطن المصري وهي خطوة ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة التى تهدف إلى تحسين مستوى دخل الفرد، مشيرًا إلى أن الذهاب إلى صناديق الاقتراع حق دستوري وواجب وطني لا ينبغي التفريط فيه.

 

يحاضر فى هذه الندوات اساتذة قسم السياسة والاقتصاد بالكلية وقد بدأت هذه الندوات بالجهاز الإدارى بالكلية اليوم الإثنين. 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط