الأربعاء 20 يناير 2021
08:05 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
مجلس محافظة كفر الشيخ
مجلس محافظة كفر الشيخ

تابع الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، نسب التنفيذ واستكمال الأعمال بمتحف كفرالشيخ القومي، وسبل تذليل العقبات ومعوقات التنفيذ، مع ممثلى قطاع المتاحف والمشروعات بوزارة الآثار والشركة المنفذة واستشارى المشروع.

 

جاء ذلك فى حضور المهندس محمد مفتاح، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بكفرالشيخ، اللواء خالد اسماعيل، مساعد مدير الأمن للأمن العام، والمهندس عاصم القطان، وكيل وزارة الكهرباء، والدكتور أحمد عنان، استشارى المشروع، والدكتور السيد البنا، مدير متحف كفرالشيخ القومى، وممثلى قطاع المتاحف والمشروعات بوزارة الآثار والشركة المنفذة، وعدد من القيادات التنفيذية.

 

وناقش محافظ كفرالشيخ، سبل تطوير النواحي الفنية والجمالية للإنشاءات الهندسية للمتحف، وانهاء كافة المعوقات بالتنسيق مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، ووكيل وزارة الكهرباء، لافتًا إلى أن المتحف هو مشروع قومي كبير، ويعد إضافة كبيرة لمحافظة كفرالشيخ.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ أن المتابعة جارية مع رئاسة مجلس الوزراء بشأن استكمال أعمال متحف كفرالشيخ القومي، وتم التعاون مع وزارة الآثار لتدبير المبالغ المالية اللازمة لاستكمال المتحف، مضيفا "تم حل جميع المشاكل المالية السابقة، وتم الاتفاق علي الانتهاء من أعمال المتحف والاستكمال نهائيا قبل شهر أكتوبر المقبل.

 

وأضاف : "نتحمل المسؤلية جميعًا، وهناك تفويض رسمي من وزير الآثار بالإشراف على جميع الأعمال أسبوعيًا، وعمل تقرير شامل بنسب التنفيذ، ومعدل تقدمها، بشكل أسبوعي، أرجو من جميع الأطراف المعنية الالتزام التام بتنفيذ الأعمال، وتم عمل محضر اجتماع بالموافقة على موعد افتتاح المتحف في شهر أكتوبر المقبل".

 

وتابع المحافظ، أن رئيس المشروعات مسئول مسؤولية كاملة عن استكمال الأعمال، ومتابعة التنفيذ، بتفويض مباشر من وزارة الآثار، وأنه في حالة التقصير في تنفيذ الأعمال سيتم إبلاغ الوزارة فورا.

 

وأوضح أنه نسب التنفيذ والانتهاء من الإنشاءات بلغت 60%، ونسبة الانتهاء من الأعمال المدنية بلغت 85%، وجاري العمل علي التجهيزات، بتضافر جهود المحافظة وتعزيز التعاون مع الأمن والمرور، والحماية المدنية، كما سيتم عمل اجتماع شهري لمراجعة نسب ومعدلات التنفيذ، بالإضافة إلي تشكيل لجنة من المحافظة مكلفة بمراجعة تقدم الأعمال.

 

وطالب " المحافظ " جميع الأطراف المعنية بالالتزام بالمسؤوليات المحددة لضمان استكمال الأعمال في الموعد المحدد، وسيتم عمل اجتماع آخر خلال شهر لمراجعة نسب التنفيذ ووضع خطة زمنية بما سيتم تنفيذه من أعمال في الفترة المقبلة.

 

وكلف محافظ كفرالشيخ، بالتعاون مع الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، للعمل على رفع الجداريات الموجودة بجوار الجامعة واستبدالها، بجداريات تتناسب مع الطبيعة الهندسية والجمالية للمتحف، وإعادة تهيئة الشارع المؤدي للمتحف، وعمل مقترح لاستبدال المدخل ببلاطات خرسانية مطبوعة تتناسب مع الطبيعة الجماليه لتصميم المتحف، وضرورة تجميل الشارع الواقع بين المتحف والحديقة (شارع الخدمة)، والعمل علي تعديله ورصفه بالبلاطات الخرسانية المطبوعة أيضًا.

 

كما تم الاتفاق علي تجميل السور الخلفى لحديقة صنعاء، والمطل علي المتحف، ووضع تصور لتعديله بشكل معماري لائق، مع مراعاة النواحي الجمالية والمعمارية والفنية، لجميع الزوايا التي يطل عليها المتحف من جميع الجوانب.

 

وعلى صعيد حديقة صنعاء، أعلن محافظ كفر الشيخ أنه تم وضع خطة لتطوير حديقة صنعاء، والانتهاء من المقايسات والمخططات، ومقترح إنشاء فندق بجوار الحديقة.

 

وفى سياق الاهتمام بالتنمية السياحية بالمحافظة، قال محافظ كفرالشيخ انه يتم وضع خطة متكاملة لتحويل مدينة فوه كمدينة تاريخية ذات طابع خاص ضمن 22 مدينة على مستوى الجمهورية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط