السبت 16 يناير 2021
05:11 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وفاة محمود الجندي.. 5 معلومات لا تعرفها عن الفنان المقاتل بطل عبور 73

وفاة الفنان القدير محمود الجندي تعلنها نقابة المهن التمثيلية

أعلنت نقابة المهن التمثيلية عبر صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك" وفاة الفنان القدير محمود الجندى عن عمر يناهز 74 عاما.

 

وفارق الفنان القدير محمد الجندى الحياة فى ساعة مبكرة من اليوم الخميس، داخل أحد مستشفيات السادس من أكتوبر، إثر إصابته بأزمة قلبية.

ويشيع جثمان الراحل محمود الجندى من مسقط رأسه بمحافظة البحيرة، ظهر اليوم.

جثمان الفنان القدير محمد الجندي يشيع من مسقط راسه بالبحيرة

ومن المنتظر أن تقام صلاة الجنازة فى مسجد الشيخ عبد الحكم، بمسقط رأس الراحل محمود الجندى بمركز أبو المطامير بالبحيرة.

وفاة الفنان القدير محمود الجندي تربك عمل رمضانى شعير

وكان الفنان الراحل محمود الجندى يشارك فى عمل رمضانى منتظر عرضه فى الشهر الكريم، وهو مسلسل "حكايتى"، الذى تقوم ببطولته ياسمين صبرى، وأحمد بدير ووفاء عامر.

وشارك الفنان القدير محمود الجندى فى العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، فى مسيرة حافلة بالأعمال الرائعة بدأها القدير الراحل مطلع السبعينيات من القرن الماضى، وحتى آخر عمل كان يشارك فيه وهو مسلسل "حكايتى".

محمود الجندي الفنان المقاتل ولمحات من مسيرته

ويعد الفنان الراحل محمود الجندي واحد من الفنانين المقاتلين الذين شاركوا فى حرب أكتوبر 1973، حيث إنه بعد تخرجه فى معهد السينما، أصبح ضابط احتياط بالجيش، وقضى 7 سنوات فى القوات المسلحة، ورأى أنها من أفضل فترات حياته.

محمد الجندي وحكايته مع الإلحاد

وكان الفنان الراحل محمود الجندى ذكر فى عدة لقاءات إعلامية، أنه ألحد فى إحدى فترات شبابه لـ3 سنوات، بسبب حالة تساؤل وتمرد قوية مرت به، جعلته يبحث كثيرًا عن أصل الوجود والتقاليد، خاصة بعد انتقاله من القرية إلى المدينة.

محمود الجندي يسترد رشده فى حريق منزله

وتفاجأ الفنان الراحل محمود الجندي عام 2001 بحريق شبّ فى منزله، ورأى مكتبته تحترق أولًا من الجانب الذى يحمل كتب الإلحاد، وكانت هذه اللحظة بالنسبة له رسالة قال عنها: "نورت بصيرتى أنى أعيد طريقة تفكيرى وأسلوب حياتي"

وفى عام 2003، تزوج الراحل محمود الجندي من الفنانة عبلة كامل، بعد عامين من وفاة زوجته الأولى، ولكنهما انفصلا بعد عدة أشهر لأسباب خارجة عن إرادتهما على حد وصفه.

 

محمود الجندي وحكاية رفضه "جوز الست"

وقال محمود الجندي فى حواره بأحد البرامج التليفزيونية: أنه رفض أن يكون "جوز الست" بعد أن لاحظ أن بعض الأدوار عٌرضت عليه مجاملة لها، خاصة أنها كانت أكثر شهرة منه حينها.

محمد الجندي يبدأ مسيرته الفنية بتقليد صوت الحصان

وكانت أول مسرحية شارك فيها الراحل محمود الجندي بعنوان "على ضفاف اليرموك"، وكان دوره ينحصر فى تقليد صوت "صهيل الحصان"، بعدها اتجه إلى الإنشاد الدينى.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط