الاثنين 25 يناير 2021
01:08 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصرى
الدكتور صلاح حسب الله رئيس حزب الحرية المصرى

نظم حزب الحرية المصرى، برئاسة الدكتور صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة غرب شبرا الخيمة، مؤتمرًا جماهيريًا، أمس الأربعاء، فى منطقة بيجام بشبرا الخيمة، شارك فيه آلاف المواطنين، وتحدث خلاله رئيس الحزب والنائب مصطفى بكرى والنائبان سعيد حساسين وإيهاب الخولى.

 

وأعلن الحضور دعمهم للتعديلات الدستورية، وطالبوا الشعب بالمشاركة فى التعبير عن مواقفهم، والرد على المؤامرات التى تحاك ضد الوطن فى هذه المرحلة التاريخية المهمة.

 

وكان الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية المصرى، أعلن عن موافقته على التعديلات الدستورية أثناء مناقشتها أمام البرلمان، قائلاً: "أوافق بضمير مستيقظ وفى إطار قسمى، وموافقتى اليوم هى إعادة لهذا القسم".

 

وأكد رئيس حزب الحرية، خلال كلمته بالجلسة الثانية للجنة الشئون التشريعية برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة التعديلات الدستورية، أنه فى 10 يناير 2016، حلف النواب تحت قبة القانون على أن يحترموا الدستور والقانون، وأن يرعوا مصالح الشعب، ومصالح الدولة المصرية، وأن موافقته تأتى فى إطار هذا القسم ولا تنتقص منه".

 

وأوضح "حسب الله"، أن الفقرة الأخيرة من المادة 226، صادرت على حق الشعب فى أنه السيد والحاكم والرافض على أى تعديلات دستورية، ومنعت تعديل بعض المواد، مشيرًا إلى أن ما لا يجوز تعديله فقط هو النص الإلهى، ومع ذلك احترمنا إرادة المشرع، باستمرار فترة الرئاسة فترتين فقط، وإذا كان النائب يأتى بمشروع خدمى فى الدائرة مدته 5 سنوات، فما بالك برئيس جمهورية نطالبه بتنفيذ مشروعه فى 4 سنوات".

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط