الاثنين 18 يناير 2021
07:23 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
أنشطة تنموية بقرية منبال فى المنيا
أنشطة تنموية بقرية منبال فى المنيا

نظمت محافظة المنيا عددًا من الأنشطة الرياضية والتثقيفية وندوات توعية بقرية منبال بمركز مطاى، وذلك ضمن فعاليات برنامج الأنشطة التوعوية والتثقيفية الذي أطلقته المحافظة بالتزامن مع عيدها القومي الـ100 الموافق 18 مارس من كل عام تحت رعاية اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، بأكثر من 40 قرية من القرى الأكثر احتياجًا موزعة على مراكز المحافظة التسع وذلك حتى نهاية شهر أغسطس المقبل.

 

من جانبه، تابع المهندس على كويس نائب رئيس مركز مطاي الأنشطة الرياضية وندوات التوعية المنعقدة بمدرسة منبال الإعدادية، كما تفقد رئيس المركز أعمال القوافل الطبية والبيطرية وقوافل السلع الغذائية .

 

وأضاف نائب رئيس المركز أن المجلس القومي للمرأة واصل أعماله في استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للسيدات المعيلات توفيرًا للوقت والجهد، كما تم عقد ندوة لتوعية السيدات من أبناء القرية بمخاطر الزواج المبكر للفتيات وأهمية تنظيم الأسرة.

 

وافتتحت مديرية التضامن الاجتماعي 20 فصلًا لمحو الأمية بالإضافة إلى تنظيم قوافل علاجية وندوات للتوعية والتسديد عن الغارمات وتوزيع مساعدات عينية على الأيتام من أبناء القرية.

 

يذكر أن تلك الأنشطة تأتى في إطار خطة المحافظة لتنفيذ بعض البرامج التنموية والثقافية والتعليمية والرياضية والاجتماعية والصحية لدمج المجتمع وتنمية مهارات الشباب وتقديم خدمات طبية وعلاجية ورصد احتياجات تلك القرى وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط