الأربعاء 16 يونيو 2021
07:15 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادي
فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادي

أنهت محافظة المنيا تنفيذ فعاليات المرحلة الرابعة من مشروع "تنمية جنوب الوادي" بـ 3 قرى وهي قريتي شلقام وصندفا بمركز بني مزار وقرية بردنوها بمركز مطاى.

 

فيما قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن مشروع لجنة تنمية جنوب الوادي يستهدف في تلك المرحلة تمكين المرأة اقتصاديًا و اجتماعيًا من خلال برنامج للتنوع والمساواة والتمكين الذاتي والاقتصادي ينفذه فرع المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع صندوق التنمية الثقافي، لتحقيق تنمية فكرية وثقافية وشبابية ورياضية واقتصادية وعلمية وتعليمية، وإعادة قوافل التنوير والثقافة في جميع المجالات بالمحافظة، مع تفعيل مشاركة المرأة في الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

 

من ناحيتها، أوضحت دكتورة رشا المهدي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، أن تلك المرحلة استهدفت حوالي 50 فتاة من القرى الثلاث حيث شملت الفعاليات تنظيم ورشة عمل حولمفاهيم القيم الشخصية،بالإضافة إلى عقد ورش لتدريب الفتيات على الحرف التراثية ( خيامية ـ مشغولات نحاسية )، وندوات حول كيفية إدارة المال الخاص بهن وإقامة المشروعات الصغيرة.

 

وشهد مركز شباب قرية شلقام ببنى مزار نهاية تلك الفعاليات بحضور، الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، واللواء مصطفي درويش منسق المشروع ، واسماعيل الفحام رئيس مركز بنى مزار ،والدكتورة رشا مهدى مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية و أهالي القرية تضمنت الفعاليات مشاركة بيت ثقافة بنى مزار بمجموعة من الورش الفنية والحرف البيئة، وكيفيه الرسم والتلوين، بجانب استعراضات وفقرات غنائية لفرقتي قصر ثقافة ملوى للفنون الشعبية والموسيقي العربية.

 

كما تم توزيع خامات الحرف التراثية علي سيدات وفتيات قري المراحل الثلاث الأولى من مشروع تنمية جنوب الوادي، وتم تنظيم رحلة لمقابر بني حسن الأثرية ، لسيدات وفتيات المرحلة الرابعة من المشروع.

 

قال مصطفى درويش إن تجربة الفتيات شجعت على استكمال المشروع، بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة، وأشار إلى قيام المحافظة بتوزيع منتجات السيدات من الحرف التي تدربن عليها من خلال منافذ بيع تتولاها المحافظة، ومشيرا الي أن قطاع الصندوق سيقوم بالمساعدة في اخراج المنتجات بشكل لائق.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط