السبت 16 يناير 2021
04:06 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
القرش النمر
القرش النمر

  صنف الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة قرش النمر باعتباره من الأنواع المهددة بالانقراض قريبا

وقرش النمر يعتبر من الاسماك المفترسة العدوانية جدا مع الحواس القوية جدا ويمكن العثور على قرش النمر في المياه الاستوائية وشبه الاستوائية في جميع أنحاء العالم، وهو يسكن خليج المكسيك، والمناطق بالقرب من أمريكا الشمالية وجزء من أمريكا الجنوبية.

  وكما يمكن العثور على قرش النمر في البحر الكاريبي، وأفريقيا، وجمهورية الصين الشعبية، وهونج كونج، والهند، وأستراليا، ونيوزيلندا وانها عيش بالمياة الضحلة وعلى الرغم من ذلك فانك لا تستطيع ان تراها والوان قرش النمر تسمح له بالتمويه في المياه المظلمة على وجه الخصوص.

رأس قرش النمر وتدية الشكل والتي تساعد القرش في الانعطاف بسرعة في جميع الاتجاهات، وقرش النمر له زعنفة صدرية طويلة تمكن القرش من المناورة الجيدة في الماء، ومن خلال الزعنفة الظهرية يستطيع قرش النمر ان يجعل حركات الجسم خفيفة من اجل العوم.

 لدية القدرة  من التقاط فوتونات الضوء بشكل أفضل من خلال ششبكية عينة  والذي بدورها تسمح لقرش النمر برؤية أفضل في ظروف قاسية.

هناك تجاويف صغير على مقدمة الفم لدي قرش النمر والتي تسمح للقرش بالكشف عن نبضات كهربائية  والتى من خلالها يعلم بمكان وجود السمك وايضاهناك ما يسمى بالخط الجانبي على جانب قرش النمروالذي يسمح لسمك القرش بالكشف عن الاهتزازات في الماء حيث يمكن العثور على الفريسة الخفية والصيد في الظلام.

قرش النمر من الاسماك آكلات اللحوم، وقرش النمر يتغذى على الأسماك ، المحار ، الرخويات ، الطيور البحرية ، قنديل البحر ، الثعابين البحرية ، الدلافين ، الثدييات البحرية والسلاحف البحرية، وحتى أسماك القرش الأخرى، بما في ذلك أسماك قرش النمر الأخرى  والحيتات الاكبر منة.

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط