الأربعاء 22 يناير 2020
06:24 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
فردوس شافي تكشف أسرار فن “الماندالا بالتنقيط على الكانفس

أقامت الفنانة التشكيلية فردوس شافي بحدائق الصحوة بولاية السيب، حلقة عمل بعنوان (فن الماندالا بالتنقيط على الكانفس)، بمشاركة عدد كبير من محبي فن الماندالا، واستهدفت الحلقة جميع الأعمار المهتمين بفن زخارف الماندالا، وهواة الفنون التشكيلية بشكل عام.
في بداية فعاليات الحلقة قدمت الفنانة التشكيلية فردوس شافي نبذة عن فن الماندالا ومن ثم تم التركيز على محاور الحلقة وهي: (التعرف على اساسيات زخارف فن الماندالا بطريقة التنقيط)، (التعرف على الأدوات وتقنبات التلوين المستخدمة)، ( الرسم المباشر والتطبيق العملي).
وحول تفاصيل الحلقة قالت الفنانة فردوس شافي: في بداية الحلقة قمنا بتقديم نبذة عن (فن زخارف الماندالا) وأصله ونشأته وفوائده النفسية لممارسيه، تلتها شرح ومناقشة الأدوات والتقنيات المختلفة للتلوين، والمستخدمة خصيصا في فن التنقيط، ثم عملنا سكتش بسيطا لشرح آلية التخطيط، وكيفية تلوين مثل هذه الرسومات، ومن ثم بدأ المشاركون في التطبيق العملي.
وأضاف الفنانة فردوس شافي: الجميل تفاعل المشاركين مع محاور الحلقة، والواضح من خلال التطبيق العملي تمكن كل مشارك بتقديم أعمال مرضية، وكل هذا ما هو إلا دلالة واضحة، أن الحلقة حققت أهدافها المرسومة التي خطط لها مسبقا، ومنها تعريف المشاركين على مدرسة فنية جديدة، متواجدة في الساحة الفنية،وبعد تقيم نتاج الحلقة، وجدنا تمكن المشاركين من انتاج واخراج أعمال جيدة المستوى بفن الماندالا.
في ختام الحلقة قامت الفنانة التشكيلية فردوس شافي بتكريم المشاركين بشهادات تقديرية تشجيعا لهم وحافز لتنمية مهاراتهم الفنية.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط