الأحد 24 يناير 2021
05:08 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
التعديلات الدستورية
التعديلات الدستورية

يتخذ المصريون فى الخارج عددا من الإجراءات والخطوات خلال التصويت فى أى استحقاق انتخابى، والتى تتضمن الاستفتاء على تعديل الدستور، بعد موافقة البرلمان على التعديلات الدستورية التى يجرى مناقشتها حاليا.

 

كانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، قد بحثت مع رئيس وأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع الماضى، تلك الإجراءات والخطوات تسهيلاً للناخبين فى الخارج بعملية التصويت.

 

وتضمنت أهم تلك الخطوات والإجراءات: أن يكون اسم من يرغب فى التصويت مقيدًا بقاعدة بيانات الناخبين، وأن يكون حاملاً إثبات شخصية "بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر"، ولا يشترط سريان بطاقة الرقم القومى، ويكون التصويت بمقر القنصلية أو البعثة المصرية أو أى من المقرات التى يصدر بتحديدها قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات، كما لا يجوز الإدلاء بالصوت أمام لجنة اقتراع أخرى داخل أو خارج الدولة التى أدلى فيها بصوته، ولا يجوز الإدلاء بالصوت مرة أخرى فى عملية التصويت التى تجرى داخل مصر.

 

فيما يكون التصويت فقط في الخانة المخصصة لإبداء الرأى على بطاقة الاقتراع، ولا يجوز كتابة أى تعليقات أو عبارات أخرى على البطاقة أو على ظهرها وإلا يصبح الصوت باطلاً.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط