السبت 18 سبتمبر 2021
04:06 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الحمل
الحمل

عدم الحركة أو التمرين خلال فترة الحمل، يمكن أن يكون ضارًا بصحتك وكذلك لطفلك الذي تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن التمرين له فوائد كبيرة لكلا منكما، كما توصي الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء بما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة للنساء الحوامل في معظم أيام الأسبوع أو جميعها

إليك بعض فوائد التمرين أثناء الحمل:

1- يمنع زيادة الوزن

زيادة الوزن أثناء الحمل أمر لا مفر منه، ولكن زيادة الوزن قد تكون ضارة بصحتك وكذلك على طفلكـ، زيادة الوزن أثناء الحمل تزيد من خطر الإصابة بسكري الحمل وارتفاع ضغط الدم والحاجة إلى إجراء عملية جراحية في القسم "جيم.

2- يخفف من الإمساك

تناول مكملات الحديد وكذلك زيادة مستوى هرمون البروجسترون في الجسم أثناء الحمل يمكن أن يؤدي إلى الإمساك، لكن النساء الناشطات في الغالب لا يعانين من الإمساك.

3- يخفض ضغط الدم

يرتفع ضغط الدم من حين لآخر خلال فترة الحمل، ولكن إذا حدث ذلك كثيرًا أو كان مرتفعًا جدًا، فقد يؤدي إلى تسمم الحمل،  يمكن أن تساعد ممارسة النشاط النشط في تقليل خطر حدوث مضاعفات الولادة مثل ارتفاع ضغط الدم.

 4- يمنع سكري الحمل

يمكن أن تساعد ممارسة التمارين الرياضية بانتظام من المرحلة الأولى من الحمل في الوقاية من سكري الحمل، وهو أمر شائع جدًا عند النساء البدينات.

5- يحسن المزاج

التمرين يعزز إطلاق الإندورفين في جسمك، مما يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويقلل من التوتر والقلق.

6- يخفف آلام الظهر والحوض

غالبًا ما تدخل النساء في الثلث الثاني والثالث من الحمل، ويعانين من آلام أسفل الظهر هذا يمكن أن يكون بسبب زيادة الوزن، وتغيير العضلات المتوترة.

 

لتخفيف آلام الظهر أو الحوض ، فإن التمرين هو الخيار الأفضل. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تقوي عضلاتك ، مما يساعد جسمك على التكيف بشكل أفضل مع آلام وآلام الحمل.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط