الأربعاء 12 مايو 2021
03:51 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الاتحاد الاوروبى
الاتحاد الاوروبى

أشاد الاتحاد الأوروبى، اليوم الجمعة، بتوصل الأطراف السودانية إلى اتفاق للمرحلة الانتقالية القادمة.

كما رحبت مصروالسعودية والجامعة العربية بالإعلان عن اتفاق المجلس العسكرى الانتقالى وقوى الحرية والتغيير فى السودان على الاتفاق بتشكيل مجلس سيادى لمدة ثلاث سنوات فضلا عن تشكيل حكومة مدنية تضم كفاءات وطنية مستقلة وتعتبر تلك الخطوة خطوة هامة لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام فى البلاد، حسب ما أفادت شبكة سكاى نيوز.

وصرحت الخارجية المصرية فى بيان اليوم: إنها تدعم السودان لتجاوز المرحلة الحالية واستعاده السودان مركزه الافريقى والعربى والدولى.

ومن جانب آخر رحبت الجامعة العربية بالاتفاق بين المجلس العسكرى الانتقالى وقوى التغيير.
كذلك أكدت الخارجية البحرينية على موقف المملكة المتضامن مع السودان وشعبها الشقيق ودعمها للسودان للتغلب على هذه المرحلة الصعبة.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية  اليوم عن ترحيب المملكة  بالتوصل إلى اتفاق فى السودان لأن تشكل هذه الاتفاق يعتبر خطوة مهمة وبداية لمرحلة انتقالية  جديدة يسودها الأمن والاستقرار بما يتوافق مع تطلعات الشعب في السودان..
كما أكدت وزارة الخارجية السعودية : أن المملكة ثابتة على موقفها الداعم للسودان وشعبه في كل ما يحقق أمنه واستقراره وازدهاره.

وفى وقت سابق من اليوم أعلن مبعوث الاتحاد الأفريقى عن التواصل إلى اتفاق بين المجلس العسكرى الانتقالى وقوى الحرية والتغييربعد يومين من المفاوضات المباشرة.

وتشهد السودان العديد من التظاهرات بداية من تظاهر الشعب السودانى الرافض لزيادة الاسعار وسرعان ماتطور الأمر وطالب الشعب السودانى بعزل الرئيس عمر البشير وبمعاونة المجلس العسكرى وتم عزل البشير ورموز الفساد التابعيين لنظام البشير، ولكن لم تقف مطالب  السودانيين عند هذا الحد بل طالبوا بتشكيل مجلس سيادى مدنى وأجريت العديد من المناقشات بين المجلس العسكرى وقوى التغيير التي قادت التظاهرات فى السودان.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط