الأربعاء 16 يونيو 2021
07:06 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الزواج يقلل التوتر
الزواج يقلل التوتر

ارتبطت فكرة الزواج عند البعض بزيادة الضغط والإجهاد، والتوتر ولكن هذه الفكرة ليست صحيحة بنسبة 100% ، فعلى حسب رأي العلم في هذه المسألة أن الزواج ليس بهذا السوء، إنما يمكن أن يُخفض نسبة التوتر والتعب لدى الشخص، فإذا لم تجد حل لهذا الإجهاد حتى الأن فعليك بالتفكير في فكرة الزواج.

لذلك سنكشف اليوم بعض المميزات المتعلقة بالزواج نقلًا عن موقع الـ"Brightside".

الزواج لا يمثل قصائد الحب والأشعار

بعد الزواج تتم مشاحنات كثيرة بين الطرفين لأسباب متنوعة؛ مما يؤدي إلى الشعور بالقلق والتوتر الزائد من هذه المشاكل المستمرة حتى أننا من الممكن، ألا نتذكر عددها وأسبابها التفصيلية؛ لذلك من الأمور التي تكون غريبة بالنسبة لنا هو القول بأن الحياة بعد الزواج أقل توترًا من ذي قبل، ولكن مع حدوث هذه المشكلات هناك جانب إيجابي وهو كثرة الذكريات واللحظات الدافئة والمزيد من التوقعات والأحلام التي نأمل في تحقيقها، وغالبًا ما تنتصر هذه الأشياء على المشاكل والتوتر.

الأمور تصبح أسهل بالمشاركة مع النصف الأخر

أجرى عدد من الباحثين تجربة بسيطة على عدد من المتزوجين والمطلقات والأرامل؛ لإثبات فكرة أن المتزوجين يتعرضون لنسبة قليلة من الإجهاد مقارنة بغيرهم، فجمعوا 572 شخص بالغ تتراوح أعمارهم بين الـ 21 والـ55 عام، فاكتشفوا أن المتزوجين لديهم نسبة قليلة من هرمون التوتر أو الكورتيزول، وهذا يعني أن المتزوجين في الواقع يتعاملون مع ضغوط أقل مما يتعامل معها المطلقين أو الأرامل أو العازبين.

كما أنهم اكتشفوا أن الكورتيزول يصل إلى أعلى نقطة عند استيقاظ الشخص ثم ينخفض تدريجييًا طوال اليوم وأكدوا أن نسبة هرمون التوتر عند المتزوجين تنخفض بسرعة أكبر من باقي الفئات.

إحداث التوازن

ربطت بعض المصادر نسبة الكورتيزول وإيقاعاتها غير منتظمة بأمراض القلب والسرطان  فإن التوتر لا يُعد شيئًا جيد، لذلك فإن الزواج فكرة جيدة لحل هذه المشكلة، ولكن هذا لا يعني أن نتزوج بأي شخص تقابله في حياتك فهذه الحالات قد تؤدي إلى حدوث ضرر أكثر من النفع، فيجب اختيار شريك حياتك بحكمه.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط