السبت 16 يناير 2021
02:34 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
شبورة مائية كثيفة
شبورة مائية كثيفة

ظهرت شبورة مائية كثيفة، صباح اليوم الثلاثاء، غطت الطرق السريعة والرئيسية فى القاهرة والمحافظات، ونشرت الإدارة العامة للمرور، الخدمات المرورية على الطرق الرئيسية والسريعة لتجنب الحوادث المرورية، التى قد تحدث نتيجة تقلبات الطقس، وحالات الشبورة المائية على الطرق السريعة.

 

وحذرت الإدارة العامة للمرور قائدى السيارات، من السير بسرعات زائدة على الطرق بعد ظهور الشبورة، على الطرق الرابطة بين المحافظات منعًا للحوادث.
 

وأغلقت الإدارة العامة للمرور، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، طريقى الكريمات المتجه إلى محافظة المنيا والعين السخنة بسبب الشبورة الكثيفة وعدم وضوح الرؤية فى الاتجاهين لحين تلاشيها.

 

ووجهت المرور، نصائحها للسائقين بإضاءة جميع أنوار السيارة، حيث يكون النور الأمامى فى الوضع المنخفض، وفتح زجاج السيارة بدرجة لمنع تكثف الماء بداخلها واستخدام آلات التنبية على فترات، واستخدام أنوار الشبورة إن وجدت، واستخدام أنوار الانتظار أثناء الشبورة، حتى يكون مرئيا بالنسبة للغير، مع مضاعفة مسافة الأمان بين السيارة والأخرى، ويجب السير فى منتصف نهر الطريق مسترشدا بالخطوط البيضاء، والسير بهدوء فى حالة تسمح بالرؤية، وعدم التخطى بالسيارة لسيارة أخرى.

 

كما ناشدت بالسير بسرعة منخفضة، إثر نقص معامل احتكاك الطريق مع إطارات السيارة، والتحكم فى عجلة القيادة جيدا؛ لأن سطح الطريق قد يكون زلقا، وتشغيل المسّاحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، واستعمال الأضواء غير المبهرة ليلا، مع تواجد الخدمات على كافة الطرق السريعة.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط