الاثنين 25 يناير 2021
06:30 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
بدء التصويت بانتخابات التجديد النصفي لـ"نقابة الصيادلة"

بدأت منذ قليل انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة، وتم فتح باب التصويت أمام الناخبين بالمقر الرئيسي للنقابة بجاردن سيتي.

ويشهد مارثون انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة منافسة 624 مرشحا، بينهم 81 مرشحا بالنقابة العامة وموزعين كالتالي: 13 مرشحا على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر، و68 على باقي المقاعد البالغ عددها 12 مقعدا، بينما بالنقابات الفرعية يتنافس 543 مرشحا على مقاعد النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وتجرى انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصيادلة تحت إشراف قضائي كامل، وأعلنت النقابة أنه جرى انتداب 30 قاضيا من مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات بمحافظات الجمهورية كافة، على أن تجرى الانتخابات في ٢٧ مقر انتخابي.

وأكدت النقابة، أنه يمكن للصيدلي التصويت بالانتخابات بشرط سداد اشتراكات النقابة حتى عام 2018 مع استثناء من هم فوق الـ60 عاما فهم معفين من سداد الاشتراكات، كما أنه يوجد إمكانية لتسديد اشتراكات النقابة يوم الانتخاب، ويوفر موظف ليتمكن الصيادلة من المشاركة في الانتخابات في حينها، لا توجد لجان للمغتربين ويمكنهم التصويت فقط بمقار اللجان بنقابتهم الفرعية.

وفتحت صناديق الاقتراع أبوابها اليوم من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى السابعة مساء، وجهزت 130 لجنة على مستوى الجمهورية لاستقبال الصيادلة الناخبين، وجرى مخاطبة وزارة الداخلية ومديريات الأمن بالمحافظات لتأمين العملية الانتخابية. 

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط