الخميس 28 يناير 2021
01:54 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ليلة في القبر
ليلة في القبر

صعدت فرقة  "المسحراتي" لـ أحمد بهاء الدين إلى المهرجان الختامي لنوادي المسرح دورة 28 على مسرح قصر ثقافة بنها، في عرض لمسرحية ليلة في القبر.

كتب هذا العرض السيد فهيم ومحمد خليفة التي تدور أحداثه في إطار درامي حول شاب يسعى للأنتحار نتيجة حياته البائسة التي تتسبب فيها والدته المتسلطة،  شارك في تمثيلها أحمد دسوقي، مصطفى عماد، علي ربيع، محمد أشرف، مي عمر، دميانة سمير، أحمد عاطف، احمد سويفي ، محمد مرسي، مصطفي مرسي، مارينا طلعت، الاء شكري، كريستين حليم، محمد عيد، تعبيرات حركية ومخرج مساعد مارك صفوت، مخرج العرض أحمد عبد العظيم.

لم تكن هذه أول محاولات فرقة المسحراتي للمشاركة في مهرجان النوادي، فمنذ أن تأسست في أكتوبر 2013 وهي تحاول الترشح لمهرجان نوادي المسرح، شاركت أول مرة بعرض فريقها الأول الذي كان يحمل أسم الورطة ولكن محاولتهم فشلت.

عمل الفريق على تطوير ذاته من خلال العمل على ما يقارب ثلاث مسرحيات مختلفة خلال الخمس سنوات التي جاءت بعد رفضهم الأول، للعمل بشكل مكثف على تحسين العرض، من حيث الإخراج والكتابة وأداء الممثلين، ليقدموا في 2015 مسرحية المهرج، و2016 الشرنقة، و2017 العملية 007، الذي نالوا شهرة وإعجاب الجمهور الخاص بمسرح قصر الثقافة، وأخيرًا في 2018 ليلة في القبر التي تم ترشيحها العام للمهرجان، والتي ستعرض يوم 30 يونيو على مسرح قصر ثقافة بنها لأول مرة حيث أن المهرجان كان يقام سابقًا في الجيزة، ولم يعلن عن جوائزه بعد.

تترواح أعمار الفريق من 18 عام إلى 27 عام، وتعتبر أعمال هذه الفرقة أعمال اجتماعية من الدرجة الأولى، تدمج الدراما مع الكوميديا الساخرة لتسلط الضوء على قضايا المجتمع المختلفة، تتميز الفرقة بمزامنة المشاكل الحديثة  التي تظهر مع الوقت  بفعل مرور الزمن، ومناقشتها برؤية عصرية بسيطة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط