الاثنين 25 يناير 2021
06:59 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
المساحات الخضراء تجلب السلام
المساحات الخضراء تجلب السلام


 

 كشفت دراسة حديثة ان اللون الأخضر يساعد على الهدوء وراحة النفس والميل الى التفاؤل، والبدايات الجديدة، والتجديد المستمر والنشاط، والحيويّة، والخير، والسلام فهو اساس كل شىء جيد بداية من الزرع والشجر.

وبالفعل تمت المقارنة بين مواطنين يعيشون بجانب مساحات خضراء وآخرين لا يعيشون فى هذه الأجواء .. لنجد ان الأكثر عرضة للون الاخضر هم الأقل شغبأ عن غيرهم بل يشعرون أيضا بالهدوء والسلام الداخلى، وانهم الأقل عرضة للإصابة بالأمراض النفسية ومن هنا يأتى السؤال، لماذ تتوافر المساحات الخضراء بالمستشفيات وأحيانا  ببعض السجون؟! وبالفعل جاءت الاجابة لمساعدتها على توفير الهدوء والراحة لمن يشاهدها بجانب الحفاظ على البيئة والبعد عن التلوث.

فالمساحات الخضراء تساعد الفرد على الهدوء وعدم الوصول للانفعال كما ان النظر للون الأخضر المتمثل بالزرع والشجر يساعد على ممارسة بعض انواع التمارين" كاليوجا " والتى تساعد هى الاخرى على الثبات الانفعالى ،خاصة انها تحتاج الى الهواء الطلق وان المساحات الخضراء تعطى الفرد انطباعًا مسالمًا ولا تجعله يعانى من الهلاوس السمعية والبصرية التى يصاب بها الأفراد الاكثر عرضة لبيئة ملوثة وان اكثر من 36% معرضون لتلك الهلاوس، خاصة ممن لم يرى أى من المناطق الخضراء او يعيشوا بها.

 ولهذا نجد ان معظم المنازل فى الدول الغربية يلزم وجود حديقة بها، والعمل على توفير المناطق الخضراء للأطفال حتى يلعبون ويخرجون طاقاتهم بها بجانب استنشاق الهواء النقى وأداء الرياضة.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط