الخميس 28 يناير 2021
12:30 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
زيت الكافور
زيت الكافور

 يستخدم زيت الكافور من اقدم السنين وخاصة لكبار السن ممن يعانون من مشاكل فى العظام، وتعد فيتنام وجنوب الصّين وجنوب اليابان وجزيرة تايوان المواطن الأصلية لهذه الشّجرة ويعدّ الكافور من النباتات الشجرية البرية الطبية المحبة للضوء والمقاومة للجفاف. 

 كما تتعدد استخدماته خاصة انه يعد العلاج الاول للعظام  و الروماتيزم  وآلام المفاصل، ويستخدم بوضع نقطة منه على المكان المصاب والتدليك حتى يتشرب الجلد الزيت ولتشعر بعدها براحة، خاصة أنه يخدر المنطقة لفترة حتى لا تشعر بالألم ومن ثم يقوم بعلاج الاعصاب بداخل العظام وتقوية الهيكل الخارجى للعصب.

 وانه يعد من أقدم الوصفات المستخدمة بالتاريخ حيث زرعه" محمد علي "لعلمه بفوائده العديدة حيث يعد مصدا للرياح، ولهذا تم زرعه على ضفاف النيل كما أنه له العديد من الاستخدمات الأخرى كدواء للاحتقان والبرد وتنشيط الدورة الدموية ، وخاصة بالأماكن المصاب بها ومن الممكن وضع نقطة او نقطتين بحوض الاستحمام لإزالة البكتريا عن الجسم والشعر وعلاج كامل للجسم من جميع أنواع الالتهابات.

 لكن عليك الحذر تماما من الاستخدام المفرط له، ولا تزيد على وضع نقطة فقط او نقطتين بحوض الاستحمام او على الجسم لأنه قد يصيبك بالتسمم وأيضا عدم تسخينه فى المايكرويف او وضعه بجانب الفم وإبعاده نهائيا عن الأطفال حتى لا يتم تناوله.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط