السبت 16 يناير 2021
11:07 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الأهلي يحتج رسميًا على عدم حضور الجماهير في لقاء بيراميدز

كشف اللواء محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، كواليس مباراة الأهلي وبيراميدز يوم الخميس المقبل قائلا: يوم الاثنين حدث اجتماع أمني وجرى الاتفاق على حضور الجماهير للمباراة، بالإضافة إلى أن الأمن طلب لعب المباراة بدون جمهور، إلا أننا اعترضنا واحتججنا على هذا الطلب".

كان الأهلي قال في بيان رسمي: "فوجئت إدارة النادي باتجاه لدى الجهات الأمنية يفيد بإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري المقرر لها الخميس على ملعب بتروسبورت بدون حضور جماهيري وهو الأمر الذي يتنافى تمامًا مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة".

وأضاف بيان الأهلي: "كما أن الموافقة الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات هذا الموسم كانت خاصة بجميع الاستادات ما عدا الدفاع الجوي، الكلية الحربية، المكس، واختار نادي بيراميدز ملعب الدفاع الجوي في المباراة الأولى واحتفظ بحقه في إقامة المباراة بدون جمهور، لكن مباراة الخميس هي مملوكة للنادي الأهلي وتقام على ملعب بتروسبورت المسموح فيه بالحضور الجماهيري، فضلاً عن أن نادي الزمالك المنافس الأقرب للأهلي سبق وأن واجه نادي بيراميدز على نفس الملعب وبحضور جماهيره".

وشدد بيان الأهلي: "الأمر الأهم أن السلوك الرائع والتشجيع المثالي والالتزام اللا محدود لجماهير الأهلي التي تواجدت بعشرات الآلاف في مباراة صن داونز الأخيرة يدعو لأحقية هذه الجماهير في حضور مباريات فريقها خاصًة أنها ضربت المثل والقدوة في كل معاني الروح الرياضية".

وأعلن: "ومن جانبه قام محمد مرجان المدير التنفيذي بإبلاغ الجهات الأمنية باحتجاج النادي الأهلي على هذا الاتجاه بإقامة المباراة المشار إليها بدون حضور جماهيري للحفاظ على حقوق ناديه".

واختتم البيان أن "مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب يجري اتصالات مكثفة مع الجهات الأمنية لحل هذه الأزمة خاصة أن مصر تستعد لاستقبال أكبر حدث رياضي في القارة الإفريقية باستضافة كأس الأمم 2019 في يونيو المقبل".

ويواجه الأهلي بيراميدز الخميس المقبل للمرة الثانية هذا الموسم، حيث أقيم لقاء الدور الأول في استاد الدفاع الجوي دون جمهور وفاز به بيراميدز 2-1.


 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط