الأربعاء 27 يناير 2021
02:32 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
المسافرون
المسافرون

 

اصدرت شركة SITA لتكنولوجيا السفر الجوي تقريرها السنوي الذي اوضح  إن هناك زيادة في عدد المسافرين اللذين يستخدمون خدمات التكنولوجيا في كل مرحلة من مراحل السفروذلك  بدءًا من حجزالرحلة إلى تصاريح الهجرة وتتبع حقائبهم.

جاء ذلك في استبيان قامت به الشركة والذي كشف عن  أعلى نسبة لاستخدام التكنولوجيا في مرحلة ما قبل السفر وهي  85 % ممن شملهم الاستطلاع وقاموا بحجز تذاكرهم عبر الإنترنت.

 

                   

تم الانتهاء من الدراسة الاستقصائية في الربع الثاني من العام الماضي وتضمنت ردودًا عبر الإنترنت من 7،578 الف شخص من 20 دولة  من جميع انحاء العالم  بما فيهم الشرق الأوسط وأفريقيا.

اضافالتقرير، أن معدلات الرضا أعلى بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون التكنولوجيا في مراحل مختلفة من رحلة الركاب وإن أحد أبرز النتائج التي توصلت إليها دراسة هذا العام هو أن الركاب يشعرون بارتياح أكبر عند استخدامهم للتكنولوجيا.

إن التباين في الرضا بين الركاب الذين يستخدمون التكنولوجيا وأولئك الذين يعتمدون على الخدمة وجهاً لوجه يتم تحديده بشكل خاص في ثلاث نقاط رئيسية  وهي خلال فترة الإقامة و على متن الطائرة وعند جمع الأمتعة  و أن قرار 753 الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ، والذي طالب شركات الطيران بتتبع الأمتعة في أربع مراحل من الرحلة وهي الفحص ، التحميل على الطائرة ، النقل والوصول  يمثل فرصة عظيمة للركاب لتتبع شنطهم اولا بأول .

 

              

 

هذه الخدمة لها تأثير إيجابي كبير على المسافر بسبب عدم شعوره بالقلق علي امتعته  .الامر الذي جعل زيادة في عدد الركاب واللذين وصلوا الي 26% اللذيناستخدموا أجهزتهم المحمولة لمتابعةحالة أمتعتهم عند وصولهم المطار في عام 2018 ، بزيادة عن 14 %عن عام 2017 .

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط