الاثنين 18 يناير 2021
11:38 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
حماية البشرة
حماية البشرة

تتعرض البشرة دائما للعوامل الخارجية للطقس وخاصة الشمس مع دخول فصل الصيف،مما يجعل الكثير من الفتيات اللجوء إلي الكريمات المضادة للشمس وغيرها من مستحضرات التجميل المكلفة.

لكي بعض النصائح لبشرة أكثر نضارة وحيويةلذا نقدم

- عدم التواجد في أماكن التعرض لأشعة الشمس دون إستخدام واقي مناسب:

من أكبر الأخطاء التي ترتكبها السيدات عدم استخدام واقي من أشعة الشمس، وخاصة مع مستحضرات التجميل التي قد تتفاعل مع أشعة الشمس الحارة في فصل الصيف وتؤثر بالسلب علي لون البشرة ونضارتها.

ضرورة إضافة مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي:-

مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي سوف تعود بالإيجاب علي صحة بشرتك ورونقها، حيث إن  إرتفاع نسبة السكر في الدم  بسرعة كبيرة قد يؤدي لظهور حب الشباب والتجاعيد والطفح الجلدي ،من أهم الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، الخوخ والعنب الأحمر والبرتقال والكرز والمشمش والتفاح.

- تناول وجبات متوازنة تجمع بين البروتين والألياف ودهون صحية لتنظيم السكر في الدم طوال اليوم إن الخضروات والأطعمة الجيدة الأخرى مثل الرمان، وزيت الزيوت

يساعد علي مكافحة الضرر والتقليل من الخطوط الدقيقة ،والتجاعيد ،الإلتهابات

- إستخدام المنتجات الموضوعية التي تحتوي علي فيتامين (أ) وفيتامين  (ه) وأيضا (ج) بشكل مباشر علي جلدك.

- تقشير الجلد لإضفاء النضارة والحيوية:

تقشير الجلد واحد من أفضل السبل للمحافظة على بشرة رائعة، كما أنه يساعد على التقليل من التجاعيد، وحب الشباب، والبقع الجافة والتخلص من الجلد الميت، وتجديد اللخلايا،ويحذر المختصون من الفرك  القاسي الذي قد يؤدي لتهيج البشره  وأحمرارها.

 

- ممارسة الرياضة المنتظمة يحسن صحتك وبالتالي يحسن بشرتك:

الرياضة ضرورية ليس فقط لتقليل الوزن ولكن لتعزيز الصحة ،تحسين الدورة الدموية، وتقليل الإجهاد مما ينعكس بالإيجاب علي بشرتك.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط