الأحد 24 يناير 2021
08:33 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
محافظة كفر الشيخ تواصل برامجها التدريبية للتحول الرقمي للدولة

تابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، الدورات التدريبية للعاملين بالإدارة المحلية على مستوي الديوان العام والمديريات الخدمية في إطار المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة بالمحافظة بالتعاون مع وزارة المالية تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 ويضم المشروع حزمة البرامج التنشيطية المتكاملة لبعض الوظائف بوحدات الحكم المحلى، حيث تشمل 4 برامج رئيسية أولها برنامج لمديري الشئون المالية في الفترة من 7 حتى 11 ابريل 2019، والثاني برنامج تدريبي لمديري التخطيط والمتابعة من 14 حتى 18 ابريل، والثالث برنامج تدريبي لمديري العقود والمشتريات من 20 إلى 24 ابريل، والرابع برنامج تدريبي لمديري ادارات المخازن من 5 إلى 9 مايو المقبل.

والبرامج الأربعة تنفذ على مستوي الديوان العام لكل محافظة ومديريات الخدمات بها، على أن يتم تنفيذ هذه البرامج على مدى أربعة أسابيع بقاعة التدريب بالمديرية المالية بكفرالشيخ ويستهدف كل برنامج من هذه البرامج تدريب30 شخص.

يأتي ذلك تحت إشراف الدكتور إيهاب ابوعيش، نائب وزير المالية لشئون الخزانة، والمحاسب عماد عواد، رئيس قطاع المديريات الحسابات والمالية بوزارة المالية، والمحاسب زينهم عيسى، وكيل وزارة المالية، وبحضور ممثلي وزارة المالية، والمحاسب محمد مصطفى، المنسق العام لوحدة التدريب بالقطاع والمراقب المالى بالقليوبية، والمحاسب مختار مختار طه، مدير عام حسابات المحافظة، والدكتور ابراهيم فيود مدير عام حسابات ضرائب كفرالشيخ، والدكتور تامر عبدالكريم بركة، مدير المكتب الفنى لرئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة، والمحاسب عطية مبارك، المفتش بالبحوث والإختلاسات، وعدد من القيادات التنفيذية.

كما يتم مناقشة المنظومة الجديدة التي تستهدف احكام الرقابة علي الانفاق العام ورفع كفاءة وجودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتحسين أداء الادارة المحلية والجهاز الإداري للدولة.

وتاتى هذه البرامج تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببدء المشروع القومي للتحول الرقمي للدولة عبر إلغاء التعامل بالدفاتر الورقية في كل ادارات المحافظات، والبدء في تأهيل المحافظات للعمل بالمنظومة الرقمية بالاستفادة من نجاح الوزارة في مد شبكة المعلومات المالية الحكومية لجميع مكاتب المحافظين بما يسمح لهم بمتابعة برامج الانفاق العام بمحافظاتهم لحظيًا.

ورفع كفاءة الكوادر الادارية بديوان عام المحافظات المختلفة وتدريبها وتأهيلها علي مواكبة التطور والتحول التكنولوجي بمشروع التحول الرقمي للدولة، مع الالتزام بالقوانين والتشريعات المنظمة للشئون المالية للدولة لتحقيق الاهداف العامة للسياسة المالية للحكومة وخطط وزارة المالية خاصة التي تستهدف تحقيق فائض اولي بالموازنة وخفض العجز الكلي واقصي درجات الرقابة علي تنفيذ برامج الموازنة العامة.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط