الأحد 17 يناير 2021
12:06 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماعه اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ووزيرة الصحة والسكان، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، بتنفيذ مشروع تجميع وتصنيع مشتقات البلازما، طبقًا لأعلى المواصفات العالمية، مما يساعد فى امتلاك القدرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى على مستوى الدولة، ووضع آلية فعّالة لاستدامة تزويده بمستلزمات الإنتاج اللازمة على مدار العام.
وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع استعرض الموقف بشأن المشروع القومى لتجميع وتصنيع مشتقات البلازما، وعُرض فيه ما تم انجازه من خطوات فى هذا الإطار.
وأضاف راضي، إن أبرز الخطوات التي تم إنجازها في المشروع، هي تنظيم زيارات ميدانية لمراكز تجميع وتصنيع البلازما، فى عدد من الدول ذات الخبرة، والتكنولوجيا المتقدمة فى هذا المجال، للإطلاع على التجهيزات المطلوبة لمراكز التجميع والتصنيع، والوقوف على المعايير الدولية المطبقة، ونظم المعلومات المخصصة لإدارة المراكز واللوجيستيات الخاصة بتتبع البلازما، بدءاً من مرحلة تجميعها وحتى الإنتاج.
وأشار المتحدث باسم الرئاسة، إلى أنه تم استقدام عدد من الخبراء الدوليين المتخصصين فى هذا المجال للاستفادة من خبراتهم فى وضع الخطوط العريضة للمشروع على أرض الواقع.
من جانبها، أوضحت وزيرة الصحة والسكان، أنه جارى الاستعانة بالخبرات الأجنبية المتخصصة، للتعاون فى مجال تجميع البلازما ونقل التكنولوجيا، وتدريب الكوادر المصرية، و عمل دراسة شاملة لطرق التجميع والتخزين والتجميد والجودة والاعتماد، تمهيداً للبدء فى الخطوات التنفيذية للمشروع.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط