الأربعاء 22 يناير 2020
06:30 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
المتهمون بالسطو المسلح على محل «ذهب» بالهرم يمثلون الجريمة

اقتادت أجهزة الأمن بالجيزة، صباح اليوم، المتهمين التسعة، بالسطو المسلح على محل "ذهب" الطويل، بمنقطة حدائق الأهرام، بحي الهرم، غرب محافظة الجيزة، يوم الجمعة الماضية، إلى مسرح الجريمة، ومثل المتهمين الجريمة وكيفية دخولهم المحل وخط هروبهم.

حضر المتهمين في حراسة أمنية مشددة، بصحبة فريق من مباحث الجيزة، والنيابة العامة التي باشرت التحقيق، وسجلت اعترافات المتهمين بالصوت والصورة، وأصدرت النيابة قرارًا بحبس المتهمين لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث النهائية حول الواقعة.

تفاصيل التحريات التي جرت بمعرفة مفتشي قطاع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائي بالجيزة، تحت إشراف اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبد التواب نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، كشفت عن مفاجآت كثيرة، منها أن المتهمين قسموا أنفسهم مجموعتين إحداهما قامت بالسطو والسرقة، وأخرى أخذت المسروقات وفرت هاربة مستخدمة سيارة.

التحريات التي قادها فريق البحث الذي يضم أكثر من 25 ضابطًا من إدارة البحث الجنائي بالجيزة، ومفتشي قطاع الأمن العام، تحت قيادة العميد أسامة عبدالفتاح رئيس المباحث الجنائية لقطاع غرب الجيزة، والعقيد محمد راسخ مفتش مباحث الهرم، والمقدم محمد الصغير رئيس مباحث الهرم، قالت إنه عقب وقوع عملية السطو، بدأت القوات فحص الكاميرات وتبين أن المنفذين أربعة أشخاص مدججين بالأسلحة النارية، وأيضًا بالفحص تبين من خلال إحدى الكاميرات أن المتهمين تركوا المسروقات في سيارة أخرى تولى قيادتها زوج المحرضة وهرب بها إلى محافظة سوهاج، ودفنوا "المسروقات" في منزلهم "مسقط رأسهما".

وبتقنين الإجراءات وتكثيف التحريات، توصلت القوات إلى تتبع خط سير هروب المتهمين، وانطلقت 6 مأموريات بـ5 محافظات، وألقي القبض على المتهمين المشاركين في الواقعة، وتبين أنهم 9 متهمين بينهم العقل المدبر للحادث "الزوجة وزوجها".

وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 9 متهمين، بينهم السيدة، وأعادوا 3.5 كيلو جرام ذهب من المسروقات من المحل.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط