الجمعة 22 يناير 2021
01:56 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الفازلين
الفازلين

  الفازلين عبارة عن شمع شبيه بترسب البارافين سمي " شمع القضبان " وأصبح بعد أزالة الشوائب منه مادة لشفاء الجروح ومسكن للحروق بجانب مرور العصور عليه حتى أصبح له العديد من الاستخدمات اليومية سواء إن كانت طبية او تجميلية ومن ضمن هذه الاستخدمات:

1-يجب وضعه قبل تطبيق الميك اب لانه يعمل على ترطيب البشرة وغلق المسام بها حتى لا يتغلل الميك أب بها ويؤدى الى ظهور التجاعيد وعلامات كبر السن عليها.

 2-ويستخدم فى فك تشابك الشعر، خاصة أنه يعمل على انسياب الشعر وتنعيمة بدلا من تقطيعه فى محاولة لفك التشابك.

3-الفازلين مقاوم للتجاعيد تطبقه العديد من السيدات قبل النوم من أجل الحصول على بشرة خالية من الخطوط فى صباح اليوم التالى.

 4-للتخلص من التشققات، خاصة بالأيدى او القدمين يجب عليك وضعه على التشقق وارتداء أى جوراب لمدة لا تقل عن 3 ساعات حتى تنعمىن بقدمين ويدين ناعمتين.

 5- إن أصبتى بجرح ولا تستطعين وقف الدماء كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من الفازلين عليه حتى تجدى أن الدم توقف ومن ثم عليك باستشارة الطبيب

 6- وفى حال تعرضك لبعض اللسعات او حروق بسيطة جراء قيامك بالطهى ولمس إحدى الاوانى الساخنة  او تعرضك للسعات حشرات الناموس عليكى بوضع القليل من الفازلين على المكان لتجدى انه قام بتهدئة الحرق او الجرح او اللسعة ومن ثم تستطيعين وضع الكريم الخاص بالحروق عليها.

 7- الفازلين يحمى الأظافر من التقصف ويجعلها براقة وذات لمعة دون الحاجة الى مقوى الأظافر.

8- فى حال استخدامك لصبغات الشعر يجب الابتعاد عن منطقة العيون والحواجب وباقى الوجه، لهذا عليك بتطبيق الفازلين على وجهك حتى لا يصاب بالتصبغات.

 9- فى حال ظهور كدمة بجسمك كل ما عليك فعله هو وضع الثلج عليها لمدة 5 دقائق ومن ثم وضع الفازلين عليها دون ربطها لمدة 3 أيام لتجدى أنها اختفت

 10 – كما يستخدم فى تلميع بعض الشنط ، خاصة ان كانت شمواة وذلك بوضع نقطة واحدة من الفازلين ومسح الشنطة بالكامل لتجدينها لامعة.

11- لا تصدمين فى حال انتهاء الماسكرا الخاصة بكى كل ما عليك فعله هو وضع القليل من الفازلين وادخاله مرة أخرى الى علبة الماسكرا لتخرج الفرشاة مليئة بسائل الماسكرا ومن الممكن صناعة السائل الخاص بالماسكرا وخاصة بدمج مكونات الفحم الطبى والفازلين.

 12- فى حال تساقط رموشك جراء استخدام الميك اب والماسكرا عليك بوضع طبقة خفيفة من الفازلين قبل النوم لتتمتعين خلال أسبوع برموش طويلة وكثيفة.

 13- ان كنت تريدين تفتيح المنطقة الحساسة كل ما عليك فعله هو وضع مزيج من الفازلين وعصير الليمون ومسح المنطقة كل يوم لتنعمين ببشرة بيضاء كبياض الثلج.

 14- ان اردتى تكبير منطقة الثدى والمؤخرة ليس عليكى الذهاب الى الطبيب وإجراء عمليات التجميل كل ما عليك فعله هو دهن المنطقة 3 مرات باليوم الواحد لتجدى النتيجة تظهر بعد ثانى اسبوع.

 15- ان كنت تعانين من جلد الأوزة كل ما عليك فعله هو استخدام الملح والليمون لتقشير الجسم وبعدها قومى بتطبيق الفازلين على كامل جسدك لتشعرين بعدها بنعومة لا مثيل لها.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط