السبت 16 يناير 2021
07:44 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
اليورو
اليورو

 

انخفض اليورو إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع وذلك بعدما أثار المسح الذي اكد علي ضعف قطاع التصنيع  ، القلق والمخاوف  تجاه اقتصاد يكافح من أجل اكتساب قوة ، فقد تقلص النشاط في قطاع الصناعات التحويلية الألماني للشهر الرابع على التوالي ، في حين رسم مسح مماثل من فرنسا صورة قاتمة.

 

وقال ريكاردو إيفانجليستا كبير المحللين في "ايكتيف تريدز" بلندن ، يشعر المستثمرون بالقلق بشأن صحة الاقتصاد العالمي ومنطقة اليورو حيث ترتبط ثروات اليورو ارتباطًا وثيقًا بذلك".

 

وقد ارتفعت العملة الموحدة بقدر 0.1 % قبل البيانات لكنها انخفضت 0.4 % لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 10 أبريل بعد نشر البيانات ، و منذ أسبوع ، أثار رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي احتمال الاحتياج الي مزيد من الدعم لاقتصاد منطقة اليورو المتعثر إذا استمر تباطؤه.

 

لكن احتمالات المزيد من التحفيز فشلت في رفع الكآبة العامة حول توقعات اليورو ، وقام المستثمرون بخفض حيازاتهم للعملة ، حيث وصل صافي الرهانات القصيرة الي أعلى مستوياتها في أكثر من عامين ، وذلك وفقًا لآخر بيانات تحديد المواقع.

 

يأتي تراجع اليورو وسط انخفاض عام في تقلبات سوق العملات و كان مؤشر تقلب JP Morgan بالقرب من الوصول الي أدنى مستوياته  عام 2008

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط