السبت 23 يناير 2021
12:30 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
"لو عاوز تشتري مُستعمل".. نصائح لفحص السيارة كالمحترفين

مع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، أصبح سوق المستعمل أحد الحلول الذكية التي يلجأ إليها الكثيرين الذين يريدون اقتناء سيارة بأسعار مقبولة، ولكن يبقى العائق الوحيد أمامهم هو كيفية فحص السيارة قبل الشراء.

يقدم خبراء السيارات مجموعة من النصائح التي تساعد على تحديد الحالة العامة للسيارة قبل الشراء، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

فحص الجسم الخارجي

حتي يمكنك القيام بهذه الخطوة، عليك فحص السيارة بعد تنظيفها جيداً وأثناء النهار، حتى تتمكن من ملاحظة أي اختلاف بدرجات الطلاء، أو وجود أي لحامات بالسيارة، مما يدل على تعرضها لحادث من قبل.

ولا تنس فحص الأعتاب وصندوق الأمتعة والأماكن أعلى الإطارات للتأكد من عدم وجود أي علامات للصدأ أو لتآكل بالجسم الخارجي للسيارة.

فحص المحرك

من العلامات الهامة التي تدل على وجود خلل بالمحرك هو وجود تسريب للزيوت على أجزائه الداخلية،  لذلك عليك التأكد من هذا الأمر قبل إتمام عملية الشراء.

كما ينصح أيضاً بالاستماع جيداً لصوت المحرك وهو بارد، حيث يؤكد الخبراء على أن ارتفاع صوت المحرك أو ظهور أصوات غريبة به (كالتخطبات) والاهتزازات من المؤشرات التي تدل على ضعف المحرك واقتراب انتهاء عمره الافتراضي، فاحذر هذه العلامات.

 فحص السيارة من الداخل

لا تنس أن حالة المقاعد والأزرار بالداخل من العوامل الهامة التي تكشف عن الحالة العامة للسيارة، كما يجب فحص براغي (مسامير) عداد السرعة للتأكد من عدم وجود أي تلاعب بعدد الكيلومترات التي قطعهم السيارة.

اختبار السيارة على المرتفعات والطرق الغير ممهدة :

ومن الخطوات الهامة التي يجب القيام بها هو اختبار السيارة على الطرق الغير ممهدة، مما يساعد على الكشف عن أي عيوب بنظام التعليق في السيارة، كما تساعد المرتفعات على توضيح مدى العزم بالمحرك.

 

 

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط