الثلاثاء 11 مايو 2021
11:49 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
"وكيل أول النواب" يدلى بصوته فى الاستفتاء ويشيد بدور القوات المسلحة والشرطة "ص

أدلى النائب محمود الشريف، وكيل أول مجلس النواب، اليوم السبت، بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية المقترحة علي دستور 2014، وذلك بمدرسة الخلفاء الإعدادية بنين بمنطقة مصر الجديدة.

 

 وأثنى الشريف، في بيان له منذ قليل، حرص المواطنين علي النزول خلال الساعات الأولي من اليوم الأمشيداً أيضا  بانتظام سير عملية الاستفتاء وحرص لقوات المسلحة والشرطة المصرية الول لإنطلاق الاستفتاء علي الدستور للمصريين في الداخل، عمل علي توفير المناخ الأمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم.

 

وأكد الشريف، على أهمية مشاركة المواطنين الفاعلة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية لاسيما وأنه واجب وطني، مشيراً إلي أن اليوم فارق في حياة الوطن وحق لكل مواطن ان يقول كلمته من أجل لاستمرار مسيرة البناء والتنميه، قائلا ً: شعب مصر العظيم سوف يثبت للعالم بأن مصر كبيره بأبنائها وستظل مصر دائما شامخه رغم التحديات التي توجهها.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء.

 

وأعلن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، عن موافقته النهائية، بإجراء التعديلات الدستورية، على دستور 2014، بعد عقد 3 جلسات للنقاش وتبادل الآراء، والتصويت على كل مادة منفصلة، والتصويت نداءً بالإسم على الموافقة على التعديلات، والتي حصلت على موافقة الأغلبية، بواقع 531 نائبًا، مقابل رفض 22 فقط، وامتناع نائبًا عن التصويت.

 

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء، يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيًا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام، من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط