الأحد 26 يناير 2020
01:35 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
بشرة خير.. الزمالك يفوز بنسبة 100% عندما يستضيف جورماهيا الكيني شرة خير.. الزمالك يفوز بنسبة 100% عندما يستضيف جورماهيا الكيني

يستضيف فريق الزمالك، نظيره جورماهيا الكيني، في إطار مباريات الجولة الخامسة بدور مجموعات الكونفدرالية الأفريقية، وستنطلق المباراة في التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويعد لقاء الليلة السابع في تاريخ مواجهات الفريقين، منها 3 مباريات أقيمت في القاهرة، وحقق فيها الزمالك الانتصار بنسبة 100%، دون السقوط في فخ التعادل او الخسارة.

وشهد الثامن من مايو عام 1984، أول مواجهة بين الزمالك وجورماهيا في مصر، وأهدر الفريق الضيف عدة فرص محققة في أول ربع ساعة من المباراة، لكن حصل الزمالك على ركلة جزاء سجل منها طارق يحيى هدفا، فقام بعدها لاعبو الفريق الكيني بالاعتداء على حكم المباراة السوداني حسن عبد الحفيظ الذي اتخذ قراراه بإلغاء المباراة، ثم قرر الاتحاد الأفريقي صعود الزمالك لدور الثمانية بنتيجة 2-0 وألغى إقامة مباراة الإياب في نيروبي مع عقوبات أخرى في حق الفريق الكيني.
وأقيم اللقاء الثاني في مصر، عندما التقى الفريقان في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري موسم 1994، والتي فاز بها الفارس الأبض أيضا لكن بنتيجة 2-1، وسجل هدفا الزمالك أحمد رمزي وخالد الغندور.

وشهدت فترة التسعينات ثالث مواجهات الفريقين بالقاهرة، وهذه المرة في دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، وتمكن الفريق الأبيض من تحقيق أكبر انتصار بأربعة أهداف دون رد، وسجل الأهداف مدحت عبد الهادي، وإسماعيل كوليبالي "هدفين"، وعبد الحميد بسيوني.
وسيتم نقل مواجهة الليلة، التي تقام على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية، عبر قناة «بي إن سبورت HD1»، وسيتولى التعليق عليها المعلق المصري علي محمد علي، ويحتل الزمالك المركز الثالث في منافسات المجموعة الرابعة، برصيد 5 نقاط، بينما يملك الفريق الكيني 6 نقاط يحتل بهم المركز الثاني، خلف نصر حسين داي الجزائري المتصدر، وانتهت مباراة الجولة الأولى بين الفريقين بفوز جورماهيا بأربع أهداف مقابل هدفين.

ومن المنتظر أن يبدأ الزمالك مباراة اليوم بتشكيل يضم: حارس المرمى محمود جنش، ومحمود علاء سيشارك فى حالة عدم جاهزية محمد عبدالغنى بعد إصابته بشد فى الضامة، بالإضافة إلى محمود حمدى الونش وعبدالله جمعة وحمدى النقاز فى خط الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى وأحمد سيد زيزو ويوسف أوباما فى خط الوسط، ويقود المغربى حميد أحداد وعمر السعيد هجوم الفريق.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط