الأربعاء 16 يونيو 2021
06:07 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
النائبة مي البطران
النائبة مي البطران

أشادت الدكتورة مي البطران، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، علي كلمة الرئيس السيسي عن وضع مصر في التحول الرقمي جعل ترتيبها يتأخر في مجالات تنموية مستقبلية، اضافو إلي الأثر السلبي على اُسلوب حياة المواطن.

وأضافت "البطران" ، في تصريحاتها، أن الكلمة تؤكد بدفع الحكومة في اتجاه تنفيذ التحول الرقمي بداخل كافة مؤسسات الدولة لتلبية احتياجات المواطن المصري بسهولة و دعم مستوى معيشته طبقا لاستراتيجية الدولة ٢٠٣٠.

وأضافت، أن حديث الرئيس السيسي خلال جلسة التحول الرقمي بمؤتمر الشباب يأتي من منظور إيمانه الشديد بأهمية التحول الرقمي ومدي فاعلية التكنولوجيا وتأثيرها علي مستقبل المجتمعات.

وأشارت، وكيل لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أن قطاع التكنولوجيا أصبح يمثل عنصرا أساسيا في دعم الخطط التنموية للدولة، ومحركا قويا في جهود بناء اقتصاد قوي ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، واصبح تطوير البنية التحتية للاتصالات عاملا محوريا في التجهيز للمستقبل، وأنشاء العديد من المدن الذكية القائمة علي التطور التكنولوجي.

بالإضافة إلي تمكين كافة فئات المجتمع سواء عنصر بشري أو مؤسسات حكومية من استخدام الخدمات الرقمية، فضلا عن نشر الوعي المجتمع بأهمية التحول الرقمي ومدي تأثيره علي تقدم الدولة واختصار الوقت والجهد .

وثمنت "البطران"، بقرار الرئيس السيسي بتكليف رئاسة مجلس الوزراء وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة بإطلاق المشروع القومي للتحول الرقمي وتنفيذ منظومة الحوكمة على مستوى الدولة، على أن يبدأ المشروع بشكل تجريبي في محافظة بورسعيد.

وقالت: "أن التكنولوجيا تساعد في الحوكمة ومكافحة الفساد، وتُعد من أبرز العوامل التي تسهم في تطوير المجتمع، وخلق فرص عمل جديدة لشباب الألفية، وجعله قادراً على مواجهة التحديات و اغتنام الفرص التي تفرضها العولمة".

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط