السبت 18 سبتمبر 2021
02:48 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ناقل السرعة بالسيارة - صورة أرشيفية
ناقل السرعة بالسيارة - صورة أرشيفية

يعتبر ناقل الحركة (الفتيس) من أهم الأجزاء في السيارة، والذي يتوقف عليه قدرة السيارة على السير، وعادة ما يتعرض ناقل الحركة الأوتوماتيك إلى الأعطال؛ نتيجة كثرة الاستخدام وأحياناً بفعل الأفعال الخاطئة أثناء القيادة.
 

في السطور التالية، تستعرض "البوابة الاخبارية" أشهر أعطال ناقل الحركة (الفتيس) الأوتوماتيك في السيارة وطرق إصلاحها بنفسك:
 

صعوبة التعشيق

وهي من أشهر الأعطال التي تصيب ناقل الحركة في السيارة، وعادة ما تحدث هذه المشكلة نتيجة نقص مستوى الزيت بعلبة التروس أو تلف الفلتر الخاص به.. وأحياناً يحدث هذا الأمر عند استخدام الزيوت الردئية أو غير التي موصى بها من قبل الشركة المصنعة.
 

بطء أو ضعف انطلاق السيارة

كما يعد ضعف الانطلاق من الأعطال المزعجة التي تصيب ناقل الحركة (الفتيس) الأوتوماتيك في السيارة، وعادة ما ينتج هذا الأمر عن تلف فلتر ناقل الحركة بعلبة التروس.
 

صدور أصوات عالية أو تخبط بالسيارة

وتصاب أيضاً العديد من السيارات التي تتمتع بناقل حركة (فتيس) أوتوماتيكي بهذه المشكلة، والتي تحدث نتيجة نقص مستوى الزيت بعلبة التروس الخاصة بناقل الحركة أو تلف فلتر الزيت أو وجود مشكلة بمحول عزم الدوران في السيارة.
 

عدم انتظام السرعات بناقل الحركة

ويقصد بهذا الأمر هو عدم انتقال السرعات في السيارة بشكل مُسلسل، وعادة ما تحدث هذه المشكلة نتيجة تعرض الحاسوب بناقل الحركة (الفتيس) الأوتوماتيك إلى بعض الأعطال.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط