الثلاثاء 11 مايو 2021
12:28 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الرئيس عبدالفتاح السيسي في صلاة عيد الأضحى
الرئيس عبدالفتاح السيسي في صلاة عيد الأضحى

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم، بأول أيام عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية جميعًا، بالخير واليمن والبركات، راجيين الله أن يتقبل منا صالح الأعمال.

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صلاة عيد الأضحى المبارك، بمسجد الماسة، بمدينة العلمين الجديدة، بصحبة عدد من الوزراء.

ورافق الرئيس السيسي، في أداء صلاة عيد الأضحى، كلًا من، كلًا من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس البرلمان، علي عبدالعال، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، الذي ألقى خطبة العيد، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتـاج الحربي، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والفريق كامل الوزير، وزير النقل، والمهندس طارق الملا وزير البترول.

ومن جانبه، ألقى الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، خطبة العيد، التي استهل كلمته فيها، بالحديث عن جنود مصر، خير أجناد الأرض، وأن كل مصري هو جندي في مجاله، وفي مكانه، وحماية الأرض ممن أراد بها سوءًا هو واجبٌ، وطاعة لله.

كما تحدث مفتي الديار، عن قصة سيدنا إبراهيم مع الذبيح إسماعيل عليهما السلام، ودروس التضحية بالنفس التي تحلى بها سيدنا إسماعيل.

وشبه علام، ما قام به سيدنا إسماعيل بموقف الجندي الذي يقبل فيه على الموت بنفس راضية، وتعلمه الدرس من سيدنا إسماعيل حين قال افعل ما تؤمر.. أي ما يأمرك به الله"

واستطرد علام، كذلك الجندي المصري الباسل الذي يفعل ما يأمره به الله، في الدفاع عن الوطن وإعلاء كلمة الله أمام القوة الغاشمة.. التي تحيك المؤمرات بأوطاننا.

وأشارمفتي الجمهورية، إلى إن "الدرس الآخر من التضحية التي تحلى بها الشعب في الدفاع عن وطنهم من قوى الإرهاب الغاشمة، ومن خلفه القيادة الحكيمة، مؤكدًا أن هذا الشعب لا ينطلي عليه الشائعات التي يروجها أهل الإرهاب والشر من تزييف الحقائق وترويج الشائعات".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد تلقى اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني للتهنئة بالعيد المبارك، كما هنأ الرئيس عدد من رؤساء وملوك الدول العربية، مقدمتها الكويت والسعودية، متمنيًا دوام التقدم لكلا الشعبين.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العلمين الجديدة 48 ألف فدان، وتتكون المرحلة الأولى من قطاعين أساسيين بمساحة نحو 8 آلاف فدان، وهما القطاع الساحلي، ويشمل قطاع المركز السياحي العالمي، والقطاع الأثري، والحضري.

ومن المخطط لها أن تستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى نهاية مراحلها الأولى، وتبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة، عشرات المليارات.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط