الثلاثاء 11 مايو 2021
12:35 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير
وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل الجبير، اليوم السبت، أن السودان تقف على عتبة مستقبل أفضل لأبنائها بعيد عن المؤثرات التي تستهدف وحدة شعبه، وأعرب عن ثقة بلاده في الاتفاق التاريخي الذي تم توقيعه اليوم.
 

وأوضح الجبير، في كلمة له بمناسبة توقيع وثائق الفترة الانتقالية في العاصمة الخرطوم أن السعودية منذ بداية الأحداث، وهي تبذل كل الجهود للمساهمة في تحقيق تطلعات الشعب السوداني، حسب "سكاي نيوز".


وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية أن السعودية تبارك الاتفاق التاريخي الذي الذي يهدف إلى الحفاظ على سلامة السودان وأمنه واستقراره، لافتًا أن بلاده تعبر عن ثقتها الكبيرة في هذا الاتفاق وتؤكد وقوفها الثابت مع كافة الأطراف في السودان لاجتياز هذا المنعطف الحاسم في تاريخ البلاد.


وأشار الجبير إلى أن دعم السعودية من جهود للحفاظ على استقرار السودان وحمايته من كل التدخلات الخارجية، وطلبت حكومة السعودية من كل الدول الوقوف إلى جانب السودان الشقيق وهو يفتح صفحة جديدة في تاريخه".


واحتفل السودانيون بتوقيع وثيقتي الاتفاق السياسي والإعلان الدستوري اليوم السبت، بين المجلس العسكري الحاكم وقوى الحرية والتغيير الذى يهدف الانتقال إلى الحكم المدني ويأمل السودانيون أن يجلب إلي بلادهم مزيداً من الحرية والازدهار الاقتصادي حيث وقع نائب رئيس المجلس العسكري محمد حمدان دقلو وأحمد الربيع عن قوى الحرية والتغيير على وثائق المرحلة الانتقالية.


ومن شأن التوقيع، الذي جرى خلال حفل أطلق عليه "فرح السودان"، أن يشكل بداية الفترة الانتقالية، التي ستستمر 39 شهرا.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط