الأربعاء 22 يناير 2020
09:38 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
كامل الوزير
كامل الوزير

 

قال وزير النقل الجديد كامل الوزير، أن تطوير السكة الحديد ستكون الشغل الشاغل له، بحيث تصبح هيئة متطورة آمنة نظيفة خلال حوالى عام أى فى 2020، وأنه سيبذل كافة جهده لتطوير المنظومة من كافة جوانبها وسنعمل من أجل أمن وسلامة الركاب ، خاصة أن مرفق السكة الحديد يخدم ملايين الركاب يومياً.

وأوضح كامل الوزير الذى اجتمع بقيادات السكة الحديد فى زيارته لمحطة مصر صباح اليوم أن هناك خطة شاملة لتحديث البنية التحتية لمنظومة السكة الحديد، تشمل تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزى وتجديد القضبان وتحسين مستوى المحطات وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات، وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى حديثة، وتطوير المزلقانات، مضيفا إن منظومة السكة الحديد تحتاج إلى تطوير عاجل وشامل فى كافة جوانبها، وإنه سيتم تنفيذ استراتيجية واضحة طموحة للارتقاء بها والعمل على تقديم كافة الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين على جميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلى والبحرى، موضحاً: «أنا مش جاى الوزارة علشان أقطع رقبة حد ولا أشيل حد من مكانه إلا لو كان يستاهل.. اللى هينفذ التعليمات ويشتغل لصالح البلد هيكون على راسى من فوق.. واللى مش هيشتغل هيتحاسب.. مش هسمح بأى تقصير».

وشدد «الوزير» على ضرورة أن تكون قطاعات وهيئات النقل فى طليعة وزارات الحكومة، ونموذجاً فى التطوير والانضباط، لافتاً إلى أنه سيعمل على النهوض بكافة قطاعات النقل خلال الفترة المقبلة، من خلال أداء العمال، مؤكداً أنه يسعى إلى تنفيذ البرنامج الطموح والخطة التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى لتطوير منظومة السكك الحديدية

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط