الخميس 28 يناير 2021
01:38 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
سرطان العنق
سرطان العنق

 

أكدت أخر الدارسات الطبية، أنه خلال الأربعين سنة الماضية ، كانت النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

وأشار الأطباء وفقًا لما ذكره موقع "هيلث لاين"، أنه من الصعب ملاحظة أي علامات أو أعراض لسرطان عنق الرحم، لذا قدم الأطباء العلامات التى تحذرك من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

إفرازات مهبلية

من الطبيعي تمامًا أن تصاب النساء بكميات صغيرة من الإفرازات عديمة اللون والرائحة، ولكن إذا زادت كمية الإفرازات وتصاحبها رائحة كريهة ؛ يمكن أن يكون علامة على سرطان عنق الرحم.

الانزعاج أثناء التبول

الانتباه إلى التبول يمكن أن يساعد في اكتشاف سرطان عنق الرحم بعدة طرق، حيث يعتبر أهم الأعراض التي يجب تحديدها هي عندما تشعر بعدم الراحة عند التبول.

عدم انتظام الدورة الشهرية

يعتبر تأخر الدورة الشهرية بشكل متكرر من الأعراض على الإصابة بسرطان عنق الرحم، فمن المحتمل أنك قد تكون عرضة لخطر الإصابة بسرطان عنق الرحم فى حالة تكرار المشكلة.

آلام الحوض

تميل النساء إلى المعاناة من آلام الحوض من وقت لآخر مثل الأوجاع والتشنجات خلال فترة الدورة الشهرية، فإذا أشتد الألم عليك استشارة الطبيب على الفور.

التعب غير المبرر وفقدان الوزن

يمكن لفقدان الوزن الغير مبرر من العلامات التي يمكن أن تخبرك بأنك عرضه للإصابة بسرطان عنق الرحم، بالإضافة إلى الإجهاد المستمر.

آلام الظهر

يؤثر هذا على حوالي 80٪ من الأمريكيين ، لكن عندما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى كالتعب الشديد والإفرازات المهبلية فعلى الفور يجب استشارة الطبيب.

نزيف غير عادي

هذا هو أكثر الأعراض شيوعا لسرطان عنق الرحم، فالنساء اللواتي يعانين من نزيف غير محدد قد يشير إلى أنها مصابة بسرطان عنق الرحم.

ألم في الساق

ألم وتورم في الساقين هي بعض من العلامات السابقة لسرطان عنق الرحم، يمكن أن يحدث هذا عندما يتم عرقلة تدفق الدم بسبب التورم في عنق الرحم والذي يمكن أن يؤدي إلى تورم في الساقين وكذلك الإحساس المؤلم والتهاب.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط