الثلاثاء 11 مايو 2021
12:09 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

اجتمعت مساء اليوم الخميس، لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي، بشأن سعر الفائدة، وقررت اللجنة تخفيض سعر الفائدة بواقع 150 نقطة أساس، على سعر الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي ليصل إلي 14.25 %و15.25% و14.75% على الترتيب.

وفي نفس السياق، قررت لجنة السياسات النقدية خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 150 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 %.

وقالت وكالة "بلومبرج" اﻷمريكية- في سياق تقرير نشرته اليوم الخميس على موقعها الإلكتروني - أن شهر أغسطس حمل مكاسب كبيرة للاقتصاد المصري.

ونقلت "بلومبرج" عن ألين سانديب، رئيس البحوث لدى شركة (النعيم للوساطة):

"أي خفض يقره المركزي في سعر الفائدة سيكون له وقع جيد على قطاع المستهلك وسيمنح متنفسا للتداول الهامشي تزامنا مع انخفاض تكاليف خدمة الاقتراض".

كما قالت وكالة "بلومبرج" أن 10 محللين من بين 12 استطلعت آراؤهم توقعوا خفض سعر الفائدة على الودائع بما لا يقل عن 100 نقطة أساس على الأقل لتصل إلى 75ر14 %، مشيرة إلى أن ذلك سيساعد على الدفع بعجلة الاقتصاد صوب النمو، ويؤهل مصر لأن تتبوأ مكانة أهم الوجهات المدرة للأرباح للمستثمرين على صعيد الأسواق الناشئة.

وأكدت أن الاقتصاد المصري أصبح أسرع الاقتصادات نموا على صعيد منطقة الشرق الأوسط.

وأوضحت أن ذلك بفضل تدابير الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الحكومة والمدعومة من قبل صندوق النقد الدولي، كما أن استقرار العملة المصرية المصحوب بأسعار فائدة مرتفعة أسهم في جعل مصر وجهة محببة لمستثمري السندات الذين يبحثون عن عائد مرتفع.


 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط