الخميس 28 يناير 2021
12:37 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
ادخال الطعام لطفلك
ادخال الطعام لطفلك

بمجرد أن تبدأ مرحلة إدخال الطعام للطفل الرضيع تقع الأم في حيرة من أمرها حول ما تقدمه وكيفيه تقديمه؟، يقول الدكتور إبراهيم علي إسماعيل، استشاري طب الأطفال، وعضو الزمالة البريطانية، إن إدخال الطعام للطفل يجب أن يبدأ بمجرد دخوله شعره السادس وليس قبل ذلك، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وأن يكون الطعام مهروس جيدا أو مضروب في الخلاط الكهربائي.

وأضاف إسماعيل، في تصريح خاص لـ "البوابة الإخبارية"، أن الداية يحب أن تكون من خلال السريلاك ومكونات شربة الخضار بشكل منفصل ثم يتم دمجهم، والتفاح المسلوق، والزبادي، على أن يتم تجربة كل نوع من الأطعمة لمدة ثلاثة أيام للتأكد من عدم وجود حساسية اتجاه هذا النوع، ثم يتم إضافة نوع أخر بجانبه لمدة ثلاثة أيام وهكذا.

وشدد استشاري طب الأطفال، على امتناع إعطاء الطفل اللبن البقري أو الجاموسي حتى وإن كان مخفف بالماء، وكذلك العسل قبل إتمام العام من عمره، مشيرا إلى أن في حال تحسس الطفل من أحد أنواع الطعام يحب توقفه تماما وإعادة المحاولة مرة أخرى بعد فترة من الزمن.

وأشار عضو الزمالة البريطانية، إلى إعطاء الطفل الماء بعد كل وجبة، مع عمل جدول لتنظيم وقت الطعام ووقت الرضاعة سواء كانت الرضاعة طبيعية أو صناعية.

 

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط