السبت 18 سبتمبر 2021
02:54 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض

تناقلت وسائل الأنباء العالمية و الفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ أمون بقاعة "جراند هال  لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذى افتتحه وزير الآثار خالد العناني في مارس الماضى تحت عنوان: " توت عنخ أمون .. كنوز الفرعون"، قد حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية في فرنسا، حيث إنه المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، حيث بلغ عدد زواره المسجلة حتي الان 1,371,476 زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤلي المعرض، موضحة ان هذا العدد مرشح للزيادة، خاصة أن المعرض مستمر حتى 22 سبتمبر الجارى.


وقالت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية، إن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هى أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة و كنوزها الفريدة، مما له من مردود إيجابي علي حركة السياحة الوافدة إلى مصر وتكرارها.


ويذكر أن معرض "توت عنخ امون ... كنوز الفرعون" كان قد افتتحه وزير الأثار المصري ووزير الثقافة الفرنسى فى مارس الماضى، وسيستمر حتى  ٢٢ سبتمبر الجارى، ثم سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه فى أوائل شهر نوفمبر، في محطتة الثالثة بعد مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية و باريس، ويعرض المعرض عدد من القطع الاثرية من مقتنيات الملكً توت عنخ أمون.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط