الخميس 28 يناير 2021
11:18 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

يعرف الشاي بفائدته الرائعة لجسمنا منذ العصور القديمة، فكثيرًا ما يستخدم لإنقاص الوزن من خلال تفتيت الدهون المتراكمة، فالشاي الأخضر أول من زرعوه الصين، حيث  يتكون من مضادات الأكسدة، التي تقلل من خطر الخلايا السرطانية، وتمنع انسداد الشرايين.

كما أنه يساعد في الحماية من الاضطرابات العصبية بين كبار السن، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكولسترول.

ومن الفوائد التي توصل اليها الباحثون، هو قدرته على تعزيز صحة الجلد، لذا قدم الأطباء بموقع " wellness bin" هذه الفوائد ومنها:

 الحماية من أشعة الشمس

من الجيد الشعور بأشعة الشمس في الصباح الباكر ، ولكن إذا تعرضت لفترة أطول ، فإنها تسبب مشاكل كبيرة لبشرتنا، من خلال ظهور التجاعيد وجفاف الجلد.

يعتبر الشاي الأخضر بمثابة واقي شمسي طبيعي بسبب مكوناته، حيث أنه لا يسبب ضررا في الجسم على عكس اوقية من الشمس الأخرى

يكافح سرطان الجلد

إن شرب كوبين من الشاي الأخضر على الأقل يوميًا، يمكن أن يساعد في تجنب نمو الخلايا السرطانية، حيث ذكرت بعض الأبحاث أن الشاي الأخضر يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة التي قد تساعد في التصدى للأورام السرطانية.

مكافحة الشيخوخة

يساعد شرب الشاي الأخضر في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة كالتجاعيد والبقع، حيث أثبتت الدراسات أن فعالية الشاي الأخضر تساوى كريمات التجميل.

حب الشباب

تعتبر مشكلة "حب الشباب" من المشاكل الأكثر شيوعا بين المراهقين، حيث أظهرت دراسة أجريت في عام 2003 في مركز "ميموريال" الطبي في الفلبين للدكتور جينيفر جان وونغ أن مشاكل حب الشباب يمكن علاجها بواسطة كريم الشاي الأخضر.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط