الاثنين 18 يناير 2021
03:56 م
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
الاعتلال العصبي
الاعتلال العصبي

هل تشعر أحيانًا بإحساس حارق أو وخز في يديك وقدميك؟ إذا هى أحد أعراض الاعتلال العصبي  وهو عبارة عن تلف للأعصاب المحيطية بأعضاء الجسم

وأشار الأطباء، أن الاعتلال العصبي من الأمراض التي من الصعب الشفاء منها، بسبب صعوبة تعويض الأعصاب التالفة.

لكن إذا تم تشخيصك بالاعتلال العصبي ، فلا داعي للقلق لأن من الممكن جدًا وضع الأعراض تحت السيطرة. هناك كل أنواع الأدوية المتاحة لإدارة تلف الأعصاب ، وكذلك عدد من أشكال الشفاء البديلة. في الواقع ، لا يحتاج الاعتلال العصبي إلى أن يكون له تأثير هائل في حياتك.

قدم موقع " health digezt" الطبي، عدد من العادات الصحية التي يمكن أن تساعد في إبقاء أعصابك بحالة جيدة وحمايتها من الاعتلال العصبي

السيطرة على مرض السكري

هناك نوع من المرض يسمى الاعتلال العصبي السكري ، وهو عبارة عن تلف الأعصاب المرتبط بمرض السكري، حيث يؤثر على القدم بشكل كبير.

السبب في أن مرضى السكري عرضة للإصابة بالاعتلال العصبي هو زيادة مستويات السكر في الدم، فإن ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترات طويلة من الزمن قد يؤدي في النهاية إلى تلف الأعصاب.

الأطعمة الغنية بفيتامين ب

تعد الأطعمة الغنية بفيتامين "ب" من العناصر المهمة للحفاظ على صحة الأعصاب، فمن الجيد لك أن تستهلك بانتظام الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ب، والتي تتواجد بشكل كبير في البيض منتجات الألبان، لحم البقر والدجاج، بالإضافة غلى الأسماك.

الحفاظ على الوزن الصحي

إن زيادة الوزن ليست مجرد مشكلة تتعلق بالصورة والثقة بالنفس، إنه شيء يمكن أن يسبب أيضًا مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية منها الاعتلال العصبي.

ممارسة الرياضة

يوصى أيضًا بأن تمارس التمارين بانتظام قدر الإمكان إذا كنت ترغب في الحماية من خطر الإصابة بالاعتلال العصبي.

وينصح الأطباء، أن تمارس التمارين الرياضية لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميًا ، ولا تقل عن 5 مرات في الأسبوع.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط