الاثنين 12 إبريل 2021
03:38 ص
رئيس مجلس الإدارة
د / سمر أباظة
رئيس التحرير
حسين يوسف
النائب عاصم عبد العزيز
النائب عاصم عبد العزيز

أكد النائب عاصم عبد العزيز، عضو مجلس النواب، أن موافقة مجلس الوزراء، على طلب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تخفيض سعر التعاقد مع الشركة المنوطة بتوريد 170 مليون وجبة بسكويت، شاملة المنظومة الإلكترونية المشروطة بالحصول على موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء تضمن الحفاظ على صحة أطفالنا بالمدراس.
وأضاف عبد العزيز، في بيان له، اليوم الخميس، أنه يجب على الهيئة القومية لسلامة الغذاء اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي تضمن سلامة وجبات البسكويت.
كما أشاد النائب، بموافقة مجلس الوزراء على التعاقد مع عدد من الشركات الأخرى المتخصصة في الصناعات الغذائية والمستوفاة لشروط الهيئة القومية لسلامة الغذاء، على توريد باقي الكميات المطلوبة لتغطية التغذية المدرسية من وجبات البسكويت لكافة طلاب محافظات الجمهورية للعام الدراسي 2019 – 2020، بالأسعار النهائية التي تم الاتفاق عليها مع الشركة الأولى وبذات الشروط والمواصفات.
ووجه النائب البرلماني، التحية لمجلس الوزراء، لموافقته على التعاقد مع المشروع الخدمي للتغذية المدرسية بوزارة الزراعة لتوريد 250 مليون وجبة فطيرة بالعجوة للعام الدراسي 2019 – 2020، بشرط استيفاء أيضًا موافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء.
وشدد عضو مجلس النواب، على أن ذلك الأمر يعني أن هناك شفافية وعدالة يطبقها مجلس الوزراء سواء في تعامله القطاع الخاص وجميع الجهات التنفيذية التابعة للحكومة، خاصة أن إخضاع الوجبات المدرسية بجميع أنواعها لإشراف وموافقة الهيئة القومية لسلامة الغذاء هو الضمانة الحقيقية للتأكد التام من سلامة هذه الوجبات، وعدم وجود أي أضرار صحية بسببها على أبنائنا.

أضف تعليق

الأفكار الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها فقط